ads header


زانا خليل - عفرين / ايزدينا

نُظمت اليوم الخميس مظاهرتين في مركز مدينة عفرين في ساحة آزادي "ساحة الحرية"، إحداها كانت لأنصار وموالي قوات الجيش السوري النظامي، والثانية قربها بعدة أمتار لأبناء مدينة عفرين بدعوة من اتحاد الإيزيديين في عفرين.

وأفاد مراسل موقع ايزدينا في عفرين أن المشاركين في المظاهرة الأولى كان عددهم قليلاً، رغم وجود مقاتلي الدفاع الشعبي حاملين صوراً وأعلاماً للجمهورية السورية، وصور رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، حيث اقتصرت المشاركة في المظاهرة على أبناء عشيرة العميرات القاطنين في المدينة والذي حيّوا في شعاراتهم الجيش السوري النظامي ورئيسه، إضافة إلى أنهم حيّوا وحدات حماية الشعب والمرأة رافعين أعلام الوحدات المذكورة أيضا بجانب أعلام الدولة السورية في دمشق. 

وأضاف مراسل ايزدينا أن المظاهرة الثانية والتي نظمها اتحاد الإيزيديين في عفرين، والتي لم تكن تبعد عن المظاهرة الأولى عدة أمتار، حضرها عموم أهالي عفرين مرددين شعارات تحيي مقاومة عفرين المتمثلة بوحدات حماية الشعب والمرأة وواجب الدفاع الذاتي وأبنائها المدافعين عن المنطقة، ومنددين بالقصف والاجتياح التركي برفقة الفصائل الإسلامية التي دخلت في يومها الرابع والثلاثين. 

ومن المشاركين في المظاهرة تحدث الباحث في الشأن الإيزيدي محمود كلش لموقع ايزدينا أنهم "يرفضون التدخل العسكري التركي إلى جانب الفصائل الإسلامية، وينددون بالإنتهاكات التي ترتكبها هذه المجموعات في القرى الكردية عمومًا وفي القرى الإيزيدية خصوصًا" حيث دعى كلش المجتمع الدولي "لتحمل مسؤولياته تجاه الانتهاكات التي ترتكبها هذه الفصائل بحق المدنيين".

الجدير بالذكر أن تنظيم التظاهرة في ساحة آزادي من قبل مقاتلي الدفاع الشعبي وبعض الموالين للجيش السوري والذين لم يتجاوز عددهم حوالي مئة شخص، كانت دليلاً على دخول هذه القوات التابعة للحكومة السورية في دمشق إلى عفرين، وتواجدها في جميع الجبهات بالمنطقة، فيما أدعى رئيس الدولة التركية أن مدفعياتهم أجبرت الرتل على العودة إلى أدراجها في بلدتي نبل والزهراء.

الصور للمظاهرة الثانية التي خرجت بدعوة من اتحاد الايزيديين



التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.