ads header

باران عيسى - كوباني / ايزدينا

استنكرت المرأة المثقفة في كوباني العدوان التركي على عفرين، والمجازر التي ترتكبها تركيا والفصائل الإسلامية بحق المدنيين، وذلك عبر بيان تم قراءته اليوم الخميس أثناء الوقفة التضامنية أمام ساحة المرأة الحرة، بست لغات هي "الكردية، العربية، الإنكليزية، الفرنسية، التركية، الروسية".

وأفادت بروين محمد إحدى النساء المشاركات في الوقفة التضامنية لموقع ايزدينا، أن النساء في كوباني يقفن إلى جانب أخواتهن في عفرين، مشيرة إلى تشابه المعاناة التي تعرضت لها النساء في كوباني جراء حرب داعش على المدينة، مع معاناة النساء وأهالي عفرين جراء الاعتداء على المدينة من قبل الجيش التركي والفصائل الدينية المتشددة.

وأضافت محمد أن على المجتمع الدول التدخل لوقف معاناة أهالي عفرين، حيث يتعرض المدنيين للقصف العشوائي بشكل يومي، ما يتسبب بوقوع الضحايا في صفوف المدنيين وتدمير منازلهم. 

يذكر أن البيان الذي صدر باسم المرأة المثقفة، ناشد الرأي العام الدولي والمجتمع الدولي والدول العظمى للتحرك لوقف معاناة أهالي عفرين، وعدم التزام الصمت حيال المجازر التي ترتكبها قوات الجيش التركي والقوات المتحالفة معها في عفرين.

كما رفع المتظاهرون صور ضحايا المجازر التي ارتكبت في عفرين من الأطفال والنساء، إضافة إلى رفع أغصان الزيتون، وترديد شعارات تحيي المقاومة التي تبديها وحدات حماية المرأة وقوات سوريا الديمقراطية في عفرين بمواجهة الجيش التركي وحلفائه.

الصور للوقفة التضامنية مع عفرين / ايزدينا



التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.