ads header


متابعة: باران عيسى / ايزدينا

طالب مثقفون وحقوقيون ونشطاء في عفرين ومدن في شمال سوريا بخروج القوات الأمريكية من روج آفا، ما لم تتحرك لحماية عفرين، في بيان كتابي نشروه على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت متزامن في الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت عفرين، والساعة الثامنة بتوقيت أوروبا.

وجاء في البيان الذي تم نشره باللغتين العربية والإنكليزية، "إن قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمادها الرئيسي، لعبت الدور الأبرز نيابة عن العالم في محاربة تنظيم داعش الإرهابي وإنقاذ آلاف المدنيين وبينهم الأقلية الإيزيدية والمسيحيين في سوريا والعراق".

وأوضح البيان "أن المناطق التي رفدت هذه القوات بخيرة أبنائها وبناتها لدحر التنظيم أصبحت هدفًا لقوى ودول كانت رافدًا وممرًا لتنظيم داعش"، مشيراً أن  "منطقة عفرين التي خرج منها مئات المقاتلين أمثال (آرين ميركان) ضد التنظيم الإرهابي، تعاني اليوم من عدوان لا إنساني يشارك فيه تركيا العضو في حلف الناتو مع الفصائل المتشددة، وبضوء أخضر من أبرز داعمي قوات سوريا الديمقراطية وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية".

وأشار البيان "أن شعوب روج آفا وشمال سوريا باتت في شك كبير من خيانة وخذلان الولايات المتحدة الأمريكية لحلفائها على الأرض السورية".

وطالب البيان الجميع وعلى رأسهم قوات سوريا الديمقراطية "باتخاذ المواقف المسؤولة حيال التخاذل الأمريكي في حماية حلفائها والشعوب في الشمال السوري وروج آفا، وخاصة منطقة عفرين باعتبارها جزء من المنطقة الخاضعة لسيطرة قوات قسد، في ظل تصاعد المخاوف من ارتكاب جرائم التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي، خاصة بعد الممارسات الوحشية التي بدأت تتكشف للعلن ( التمثيل بالجثث، والتعذيب)".

ودع البيان الجميع في مناطق روج آفا والشمال السوري والعالم إلى "إعلان غضبهم والخروج في تظاهرات ضد التواجد العسكري الأمريكي في مناطقهم، والمطالبة بخروج القوات الأمريكية من روج آفا وشمال سوريا ما لم تتحرك الدولة الأمريكية على كافة الصعد لوقف الاعتداءات على عفرين".

الصورة لمظاهرات للجالية في ألمانيا تطالب بايقاف الاعتداءات العسكرية على عفرين
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.