ads header


زانا خليل - عفرين / ايزدينا

منذ بدء حملة غصن الزيتون بقيادة الجيش التركي وبالتحالف مع الفصائل الإسلامية من المعارضة، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له بالمجمع الرئاسي أمس الخميس، أن قوات بلاده والقوات المتحالفة معها، سيطرت على مساحة 2000 كيلو متر مربع في منطقة عفرين حتى الآن.

وتبلغ مساحة منطقة عفرين حوالي 3850 كم2، وقياساً لتصريحات أردوغان فإنه بات يسيطر على أكثر من نصف مساحة منطقة عفرين، وهو الأمر الذي تفنده ادعاءات الجيش التركي نفسه، بسيطرتهم على مساحات محدودة من عفرين منذ بدء العملية العسكرية.

ووفقًا لمتابعة موقع ايزدينا لحجم السيطرة التركية في المنطقة، فإن هذه القوات باتت تسيطر فقط على حوالي 72.5 كم2، وسيطرتها على هذه القرى هي غير ثابتة ونهائية، نظراً لعمليات الكر والفر التي تجري في هذه المناطق نتيجة الهجمات المباغتة لقوات سوريا الديمقراطية بين الحين والآخر مستخدمين أسلوب حرب العصابات أو ما يعبر عنه عسكرياً باسم "اضرب ثم أهرب" لتصبح معركة عفرين أشبه بمعركة فيتنام كما يراها مراقبون.

ووفقاً لمتابعة موقع ايزدينا ومراسليها فإن تركيا تسيطر على ما يقارب من 50 كم2 في ناحية بلبلة، بينما تسيطر على مساحة 12 كم2 من ناحية راجو، أما ناحية معبطلي فالقوات تسيطر على مساحة 4 كم2، ومساحة 3 كم2 في ناحية جنديرس و1.5 كم2 في ناحية شيراوا، وجميع مساحات المناطق المسيطرة عليها هي مناطق حدودية أشبه بالجيوب داخل الأراضي التركية.

الجدير بالذكر أن الجيش التركي والفصائل الإسلامية المتحالفة معها بدأت بعملية عسكرية في منطقة عفرين باسم "غصن الزيتون" في 20 كانون الثاني الماضي.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.