ads header

دلدار شنكالي - شتوتغارت / ايزدينا

حصل المصور الإيزيدي سفيان دلكاني على المركز الأول بين المصورين العراقيين في مسابقة رحالة العرب للتصوير التي استمر التنافس عليها عدة أشهر، حيث تأهل إلى نهايات المسابقة على مستوى الوطن العربي في عام 2018، والتي ستجرى المنافسات النهائية لها في دولة المغرب.

وتهدف المسابقة الى جمع الشباب من كل الدول العربية حيث يحصل الفائز على لقب أفضل مصور عربي، وجائزة المسابقة هي رحلة حول العالم في خمس دول من القارات الخمسة للتعرف على خمس حضارات مختلفة، وتأتي أهمية هذه المسابقة في دعم أصحاب المواهب من محترفي التصوير في مجالاتها المختلفة بهدف تطوير مهاراتهم. 

وتعليقًا على الحدث أوضح المصور سفيان دلكاني لموقع ايزدينا أنه " قام في عام ٢٠١٤ بعد أحداث شنكال بتوثيق أرشيف كامل عن الإبادة الإيزيدية واحتفظ بها، وفي عام ٢٠١٥ عبر طريق البحر ووصل إلى ألمانيا، وفي عام ٢٠١٦ شارك بأول معرض مشترك في مدينة هانوفر بألمانيا، وفي عام ٢٠١٧ قدم فيلم وثائقي مع المخرج العراقي عبدالخالق الجوار عن الإبادة الإيزيدية في سنجار تحت عنوان "محاولة اغتيال الشمس"، وفي بداية عام ٢٠١٨ افتتح معرضه الثاني في عاصمة ألمانيا برلين".

وأضاف دلكاني أنه شارك في مسابقة "رحالة العرب للتصوير" على مستوى الوطن العربي، موضحًا أنه حصل على المركز الأول بين المصورين العراقيين في المرحلة الأولى والثانية، وتأهل الى نهايات المسابقة التي ستجرى في المغرب، مشيرًا أنه يعمل على افتتاح معرضه الثالث في مدينة كولونيا "كولن".

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.