ads header

دلدار شنكالي - شتوتغارت / ايزدينا

نظم أبناء الجالية الإيزيدية في ألمانيا وقفة احتجاجية، أمس السبت، بسبب رفض طلبات اللجوء الخاصة باللاجئين الإيزيديين وذلك أمام برلمان ولاية نورت راين فيستفالان الألمانية.

وأوضح مراسل موقع ايزدينا في ألمانيا أن المتظاهرين أصدروا بياناً جاء فيه "إن الإيزيديين ليسوا بأمان في العراق وإقليم كردستان"، مشيرًا أنهم طالبوا بـ "عدم رفض طلبات اللجوء الخاصة بالإيزيديين، لأن الإيزيديين مازالوا ملاحقين من قبل المتطرفين الإسلاميين، وأنهم أقلية تعرضوا لأبشع إبادة في شهر آب من عام 2014"، مضيفًا أن "الإيزيديين لجؤوا إلى ألمانيا حتى يستطيعون النجاة ويجدون الأمان".

وأفاد أحد منظمي الوقفة الاحتجاجية كمال بير لموقع ايزدينا أنهم قاموا بتنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام برلمان ولاية نورت راين فيستفالان من أجل "إيقاف ترحيل اللاجئين الإيزيديين من ألمانيا، لأن العراق وسورية من الدول غير الآمنة حاليًا للإيزيديين"، مضيفًا أنهم طالبوا أيضًا بـ "كسر بصمات طالبي اللجوء من الإيزيديين في ألمانيا والإسراع في السماح بلم شمل العائلات الإيزيدية".

يذكر أن نحو نصف مليون شخص من الإيزيديين يعيشون في عموم أوروبا، وهؤلاء ينحدرون من مواطنهم الأصلية في كل من العراق وسوريا وتركيا وأرمينيا وروسيا، وتحتضن ألمانيا التجمع الأكبر للجالية الإيزيدية في أوروبا.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.