ads header


زانا خليل - عفرين / ايزدينا

مع انتهاء يوم الخامس والأربعون للهجوم التركي برفقة الفصائل الراديكالية التابعة للمعارضة السورية المسلحة على منطقة عفرين، ارتكب الجيش التركي عدة مجازر أخرى بحق المدنيين في المنطقة.

وأفاد مراسل موقع ايزدينا في عفرين أن الطيران والمدفعية التركية ارتكبت عدة مجازر أمس الاثنين ذهب ضحيته عدة مدنيين بين جريح وقتيل، وسط قيام الجيش التركي والفصائل المشاركة معه بإتباع أسلوب جديد لاستمرار زحفه لاقتطاع أجزاء من المنطقة، حيث استهدف ظهر أمس 5 آذار/ مارس قافلة تقل المدنيين الهاربين من ويلات القصف الممنهج والقتل المتعمد من قبل سلاح الجو التركي على طريق بربنه ما أدى لإصابة 22 مدنياً". 

وأفاد مصدر طبي من مشفى آفرين لمراسل موقع ايزدينا في عفرين أن الطيران الحربي التركي استهدف صباح أمس قرابة الساعة العاشرة سيارات المدنيين الفارين من الموت في قرى زاركا، جوبانا، جنجاليا، عشونه، وذلك قرب قرية بربنه التابعة لناحية راجو، إضافة لقصفها القرية المذكورة مخلفة بذلك فقدان اثنين من المدنيين حياتهم وجرح عشرين آخرين.

وأضاف مراسل الموقع في عفرين أن المجزرة الثانية كانت في قرية الفريرية ذات الغالبية السكانية من المكون العربي، حيث تم استهداف القرية بالصواريخ من قبل الطيران الحربي التركي ما أدى لفقدان مدنيين اثنين لحياتهم وجرح ثمانية آخرين.
وتم توثيق أسماء المصابين والمتوفين وهم "الطفلة ديانا غازي الصالح والتي تبلغ من العمر ثلاثة أشهر، والشاب محمود محمد نور العلو البالغ من العمر 20 عاماً اللذان فقدا حياتهما.

كما ارتكب الجيش التركي مجزرة أخرى في مركز ناحية جنديرس والتي تتعرض لقصف مركّز بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف، إضافة للقصف الجوي العشوائي والذي ذهب ضحيته العشرات من المدنيين بين جريح وقتيل دون معرفة أية تفاصيل حتى الآن لشدة القصف.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.