ads header


زانا خليل - عفرين / ايزدينا

أصدرت الإدارة الذاتية في عفرين اليوم الأحد بياناً إلى الرأي العام العالمي، حذرت فيه المجتمع الدولي من حدوث كارثة إنسانية في حال استمرار الصمت الدولي حيال وحشية هجمات الجيش التركي والفصائل المتحالفة معه.

وأفاد مراسل موقع ايزدينا في عفرين أنه تم قراءة البيان من قبل الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية عثمان شيخ عيسى عند دوار نوروز في مركز المدينة بحضور الوفد القادم من منطقة الجزيرة، والوفد النسائي من أجزاء كردستان الأربع، إضافة إلى المئات من أهالي مدينة عفرين.

وجاء في البيان "على مدار 51 يوماً يستهدف الجيش التركي ومرتزقته بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة براً وجواً قرى ومناطق مدني عفرين، وأسفر عن استشهاد مئات المدنيين وإصابة المئات بجروح".

وأضاف البيان أن "الاحتلال التركي يستخدم الحرب النفسية على شعوب المنطقة أيضاً، حيث قطع الموارد الأساسية ومنها مياه الشرب، كما دمر المدارس وحرم الأطفال من حق التعليم، وتشردت العائلات بعد تدمير منازلهم  بسبب همجية القصف التركي".

وأشار البيان "أن عفرين وصلت إلى ما هي عليها اليوم، بسبب صمت ولامبالاة المجتمع الدولي"، محذرًا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمجتمع الدولي من "حدوث كارثة إنسانية في حال استمرار صمتها على جرائم الجيش التركي".

واختتم البيان بدعوة "مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية للخروج عن صمتها والإسراع في محاسبة أردوغان وجيشه وإيقاف هجماتها على عفرين وفرض حظر جوي عليها".

الصورة في ألمانيا لمظاهرة رافضة للتدخل العسكري في عفرين / السلطة الرابعة
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.