ads header

دلدار شنكالي / ايزدينا

قال رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي إن "مسلحي حزب العمال الكردستاني يسيطرون على الأبنية الحكومية في شنكال/سنجار، وإنّ قرار إمهالهم عشرة أيام للخروج من القضاء جاء بعد اجتماع بين المجلس والحكومة المركزية في بغداد".

وأكّد الكيكي أنّ "المجلس لا يقبل تمركز عناصر العمال الكردستاني في شنكال/سنجار"، مشيرًا أن المجلس يبذل جهودًا مضاعفة لإخراجهم من القضاء، موضحًا أنه "بسبب وجود المسلحين في القضاء فإنّ المسؤولين الإداريين لا يستطيعون القيام بأعمالهم"، لافتًا أنهم يسعون لإعادة الإداريين إلى عملهم خلال عشرة أيام.

وتعليقًا على القرار أفاد الكاتب والصحفي بركات عيسى لموقع ايزدينا أنه "في الوقت الذي يجتمع فيه أحرار العالم حول عفرين وقضيتها الإنسانية، وهي تتعرض لأبشع جرائم الحرب من قبل الفاشية التركية، يخرج مجلس محافظة نينوى بكل مفسديه لإعطاء مهلة لأبناء شنكال بالخروج من مدينتهم"، مشيرًا أن "الذين يقصدهم مجلس المحافظة هم أبناء شنكال، وخروجهم شيء مستحيل".

وأوضح عيسى أن "القرار صدر تحت تأثير وضغط من تركيا، لأن حكومة إقليم كردستان العراق محتلة من قبل تركيا، وأن ذلك واضح وصريح فـنيجيرفان بارزاني شارك اليوم في معرض للأثاث التركي في أربيل في الوقت الذي كان يجب أن يقاطع تركيا وبضائعها".

الصورة لوحدات حماية شنكال
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.