ads header

زانا خليل - عفرين / ايزدينا

في مقاطع فيديو مصورة باتت تتكرر، يستمر مسلحي عملية غصن الزيتون بتسجيل الانتهاكات بحق المدنيين وممتلكاتهم ومنازلهم، حيث سبق لموقع ايزدينا أن رصد العديد من هذه الانتهاكات التي تنكرها القيادة التركية بالمطلق وفقًا لتصريحات التركية الرسمية.

وظهر في فيديو مصور نشر على صفحات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، أمس الجمعة، مجموعة من المسلحين السوريين المتحالفين مع الجيش التركي في عملياته العسكرية بعفرين، وهم يقومون بالاستهزاء بالعادات والتقاليد التي يتبعها المجتمع الكردي عمومًا والإيزيدي خصوصًا.

وفي التفاصيل فإن مسلحين ظهروا في الفيديو المصور وهم أمام شجرة في قرية كفرجنة بريف عفرين، حيث يستهزئون بالخيوط والأقمشة المعلقة على الشجرة، ويقول أحدهم "هذه شجرة العشاق بالنسبة للأكراد، حيث الخيوط المربوطة تقوي من العلاقة الزوجية"، فيجيب عليه مسلح آخر "فكها لنرى هل سيتطلقون؟".

وتوجد الشجرة التي ظهرت في الفيديو المصور، في مزار ديني مقدس لأبناء الديانة الإيزيدية واسمها "قره جورنه"، حيث يرتاده الإيزيديون إضافة إلى المسلمين للتبرك بها، وللشجرة مدلولات دينية يراها الإيزيديون شجرة للأمل حيث يقومون بربط الخيوط في رغبة منهم أن تتحقق أمانيهم.

وبالعودة للفيديو المصور، فإن المسلحين قاموا بحرق هذه الأقمشة، ويقول المسلح "هذه شجرة العشاق والكرمنجة "في إشارة منه إلى الأكراد"، ويختتم قوله بالدعاء على الكرد بالتشريد والفناء.

يذكر أن الجيش التركي والفصائل العسكرية المشاركة كثفت قصفها على أحياء مدنية عفرين، حيث قتل ست ضحايا مدنيين نتيجة القصف التركي أمس الجمعة على أحياء المدينة وخاصة على طريق المحمودية شمال المدينة حيث وقعت مجزرة هناك، إضافة إلى إصابة 27 مدنيًا بجروح ، فيما قنل العشرات من المدنيين في مشفى آفرين نتيجة استهدافها من قبل المدفعية التركية.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.