ads header


دلدار شنكالي / ايزدينا

أعلن مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق أمس الأربعاء عن  تحرير مختطفة إيزيدية وابنها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وأفاد مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين حسين قائدي لموقع ايزدينا، "أن الفتاة الإيزيدية التي تم تحريرها في سوريا، تبلغ من العمر 20 عامًا وهي من مواليد قرية تل قصب الواقعة جنوب قضاء شنكال/سنجار".

وأضاف قائدي أن "مكتب إنقاذ المختطفين مستمر بعمله حتى تحرير آخر مختطف ومختطفة إيزيدية من قبضة إرهابيي داعش" موضحًا أن "عدد الناجين الإيزيديين وفقًا لإحصائيات المكتب بلغ 3275 ناجيًا من الإيزيديين".

الجدير بالذكر أنه وبحسب آخر إحصائية للمديرية العامة لشؤون الإيزيديين في وزارة أوقاف حكومة إقليم كردستان، بلغ عدد الضحايا الإيزيديين في الأيام الأولى من هجوم داعش 1293 شهيدًا، فيما بلغ عدد الأيتام جراء الهجوم نحو 2745 طفلًا، بينما فقد 359 طفلًا كلا والديهم، أما عدد المختطفين الإيزيديين لدى داعش فقد بلغ 3154 شخصًا، منهم 1471 من الإناث، و1683 من الذكور.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.