ads header

خليل حسن - عفرين / ايزدينا

يقوم وفد من الإدارة الذاتية في عفرين بجولة أوروبية، بهدف نقل معاناة السكان المدنيين إلى مراكز القرار الأوروبي، حيث يشارك رئيس اتحاد الإيزيديين في عفرين عبدالرحمن شامو في الجولة ضمن الوفد.

وتعتبر هذه الجولة الأوربية هي الأولى التي يقوم بها شامو منذ بدء الهجمة العسكرية على عفرين في 20 كانون الثاني/يناير الماضي، حيث كان شامو يقوم بتنظيم أمور الإيزيديين في منطقة عفرين حتى خروجه منها قبل سيطرة تركيا على المدينة.

وأفاد شامو في تصريح خاص لموقع ايزدينا أن جولته ستستمر بهدف الضغط على مراكز القرار في أوروبا من أجل "إنهاء الاحتلال التركي، وتأمين وحماية المدنيين الفارين من الانتهاكات التي تقوم بها فصائل غصن الزيتون في المدينة".

وفي تصريح سابق لعبد الرحمن شامو من داخل عفرين لموقع ايزدينا، أكد أن القرى الإيزيدية تعرضت للقصف الممنهج من قبل الفصائل العسكرية المشاركة في عملية غصن الزيتون، حيث تم تدمير المزارات الدينية الإيزيدية وتهجير السكان الإيزيديين وسرقة منازلهم بعد السيطرة عليها.

صورة أرشيفية لـ عبد الرحمن شامو في عفرين

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.