ads header

خليل حسن - عفرين / ايزدينا

تستمر الفصائل المتشددة التي تعرف باسم الجيش الحر بانتهاكاتها بحق مدنيي مدينة عفرين بعد سيطرتها إلى جانب القوات التركية على المدينة في 18 آذار/مارس الماضي  في العملية العسكرية التي سمتها تركيا بـ "غصن الزيتون".

ورغم التقارير التي رصدت وقوع انتهاكات بحق المدنيين، من عمليات اعتقال عشوائية وسرقة للمنازل وتدمير الممتلكات الدينية للأقليات، تستمر هذه الفصائل في انتهاكاتها وفقًا لحديث شهود من داخل المدينة لموقع ايزدينا.

واختطف غسان مصطو من قبل إحدى فصائل الجيش الحر، ويبلغ مصطو من العمر الثلاثين عامًا وهو معيل لأمه الأرملة، من أبناء قرية قيبار شرقي مدينة عفرين، ويؤكد أقرباءه الذين رفضوا الكشف عن هويتهم لموقع ايزدينا أن "مصطو غير منظم لدى حزب الاتحاد الديمقراطي الذي تحاربه تركيا وفصائل الجيش الحر بتهمة القضاء على الإرهاب".

ويضيف أحد أقرباءه لموقع ايزدينا "مرَ 32 يومًا على اختطاف غسان مصطو دون أي خبر عن مكان وجوده، وتم اختطافه من قبل الجيش الحر منذ 29 آذار/ مارس الماضي وحتى تاريخ اليوم".

ويتخوف السكان من أن يكون مصير المعتقلين التصفية الجسدية مثلما حصل للفنان الكردي الشعبي، عبدالقادر كيليسلي، ونجله خالد، حيث قام مسلحي الجيش الحر بقتلهما وسلموا جثتيهما إلى عائلتهما مؤخرًا.

ولا يزال مصير مصطو مجهولًا إلى جانب العشرات من المدنيين الإيزيديين الذين اختطفوا من قبل ذات الفصائل العسكرية، كما أن بعض المختطفين تم الإفراج عنهم مقابل مبالغ مالية طائلة طلبتها هذه الفصائل من ذوي المختطفين وفقًا لما رصده موقع ايزدينا.

يذكر أن الجيش الحر استحدث محاكم شرعية إسلامية في المدينة عقب السيطرة عليها، حيث توجهت مؤسسة ايزدينا للمجتمع الدولي ببيان سابق لإيقاف العمل بهذه المحاكم لأنها تخالف ما جاء في العهود والمواثيق الدولية فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

الصورة لقوات من الجيش السوري الحر في عفرين / Sputnik . Hikmet Durgun

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.