ads header

باران عيسى - كوباني / ايزدينا

وصلت أكثر من 300 عائلة نازحة من مدينة عفرين إلى مدينة كوباني، بعد الصعوبات التي واجهوها في الخروج من مناطق الشهباء وصولًا إلى المدينة، حيث تم استقبالهم من قبل الأهالي الذين أمنوا لبعض العائلات السكن، فيما قامت الإدارة الذاتية في كوباني بتشكيل لجنة خاصة لاستقبال النازحين وتقديم المساعدات لهم.

أهالي منطقة عفرين الذين عانوا من النزوح من ريف عفرين إلى المدينة هربًا من قصف الطائرات، اضطروا للنزوح مرة أخرى إلى مناطق الشهباء ثم مرة أخرى إلى مدينة كوباني هربًا من جحيم الحرب، فيما ترك بعض الأهالي أولادهم الشباب في مناطق الشهباء، استطاع بعض الأهالي من النساء والأطفال والشيوخ الوصول إلى كوباني دون أن يستطيعوا أخذ احتياجاتهم من منازلهم.

وأفاد مراسل موقع ايزدينا في كوباني أن لجنة استقبال النازحين تقوم بتأمين السكن للعائلات النازحة في منازل المدنيين بمدينة كوباني وريفها بشكل مجاني، ومن ثم تقدم اللجنة للنازحين الاحتياجات الأساسية من الأغطية والفرشات والحرامات إضافة إلى أدوات المطبخ والغاز المنزلي والمواد الغذائية واحتياجات الأطفال من الحليب.

وبحسب أحد أعضاء لجنة الاستقبال فإن أعداد النازحين تزداد بشكل يومي، حيث تقوم اللجنة بتوثيق أعدادهم من أجل تقديم المساعدات لهم، فيما تقدمت عدة منظمات أجنبية ومحلية بمشاريع إغاثية لمساعدة النازحين.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.