ads header

متابعة: باران عيسى / ايزدينا

أكدت وحدة تدقيق الوقائع في موقع بي بي سي أن عدد الهجمات التي تعرضت لها المدن التركية من المناطق السورية خلال عام 2017 لم تتجاوز 26 هجوماً منها 15 هجوماً فقط من منطقة عفرين، في حين قال المتحدث الرئاسي التركي إبراهيم كالين إنه في العام الماضي "تعرضت المدن التركية لأكثر من 700 هجوم من منطقة عفرين بقيادة وحدات حماية الشعب الكردية".

وأوضحت وحدة تدقيق الوقائع "أنها رجعت إلى مصادر متعددة حول عدد الهجمات المعلنة في المنطقة، ووجدت أنها أقل كثيرًا من رقم الـ 700 هجوم التي أعلنتها "وزارة الخارجية التركية لوحدة تدقيق الوقائع وسمتها بـ "تحرش بإطلاق النار"، كما قالت وزارة الخارجية التركية إنها رصدت 90 هجومًا استهدف تركيا بشكل مباشر في نفس الفترة".

وأجرت وحدة تدقيق الوقائع بحثًا موسعًا حول تقارير بشأن وقوع هجمات على تركيا في نفس الفترة مستخدمة مصادر مختلفة، وتوصلت إلى تقارير بشأن وقوع 26 هجوم فقط من سوريا في الفترة بين 1 يناير/كانون ثاني 2017 و20 يناير/كانون ثاني عام 2018 و15 فقط من هذه الهجمات جاءت من عفرين.

وكانت تركيا شنت الهجوم على منطقة عفرين في إطار ما سمته بـ "حقها المشروع في الدفاع عن نفسها الذي أقره ميثاق الأمم المتحدة"، زاعمةً وقوع 700 هجوم عليها، كمبرر للعملية العسكرية في منطقة عفرين.

وكان الجيش التركي أصدر بيانات مفصلة بشأن هذه الحوادث والتي تراوحت بين مقتل جندي، إلى حوادث أقل خطورة مثل سقوط 5 طلقات مدفع رشاش في حقل فارغ.

يذكر أن تركيا شنت عملية عسكرية في عفرين باسم غصن الزيتون في 20 يناير/كانون أول الماضي، وأعلنت القوات التركية والفصائل السورية المسلحة الموالية لها سيطرتها على مركز مدينة عفرين، في 18/3/2018، ما أسفر عن مقتل مئات المدنيين، بينهم أطفال ونساء، فيما نزح عشرات الآلاف عن مناطقهم، فضلاً عن الدمار الهائل في المنازل والممتلكات.

الصورة لأفراد من الجيش التركي / GETTY
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.