ads header

خليل حسن - عفرين / ايزدينا

تستمر السلطات التركية بإجبار اللاجئين السوريين على أراضيها للعودة إلى سوريا وفقًا لتقارير إعلامية متعددة، ورصد موقع ايزدينا إجبار السلطات التركية لعائلة كردية من إيزيديي مدينة عفرين مقيمة في مدينة أزمير على العودة إلى عفرين.

وأفاد رب الأسرة والذي رفض الكشف عن اسمه لموقع ايزدينا "أن شرطة الأجانب في المدينة استدعت قبل أيام عائلته المكونة من ستة أفراد، وأحضرت لهم مترجمًا، وطلبت منهم مغادرة تركيا والعودة إلى عفرين"، مضيفًا أن "الضابط التركي قال له إن عفرين اليوم باتت محررة وتتوفر فيها كل متطلبات الحياة".

وأوضح المصدر أن "الضابط التركي أخبر العائلة أن شرطة الأجانب ستتولى نقل العائلة في حال قبولها بالأمر"، وأنه في حال الرفض سيتم إجبار العائلة للعودة في وقت لاحق وحينها سيكون على نفقة العائلة، دون أن يحدد الضابط المدة الزمنية".

يذكر أن منظمة هيومن رايتس ووتش انتقدت مؤخرًا في بيان لها، استخدام تركيا "القوة المميتة" ضد اللاجئين السوريين الذين يحاولون العبور إلى أراضيها، ودعت أنقرة إلى التوقف عن إعادتهم "قسرياً" وفتح الحدود أمامهم، وشددت على أن "الظروف في سوريا ليست آمنة لعودة اللاجئين".

الصورة أرشيفية للاجئين سوريين في تركيا / AP

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.