ads header

فارس علو - دهوك / ايزدينا

تمكن مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين من تحرير فتاتين إيزيديتين مختطفتين لدى تنظيم الدول الإسلامية "داعش"، حيث أكد مدير مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين حسين قائيدي في تصريلح لموقع ايزدينا وصول الفتاتين اليوم الاثنين إلى أهلهما.

وأوضح قائيدي أنه في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم الاثنين تم استقبال الفتاة ( ف) البالغة من العمر 18 سنة من أهالي تل قصب والفتاة (ن) البالغة من العمر 14 سنة من أهالي صولاغ من قبل أهلهم لتكتمل فرحة اللقاء بهم بعد فراق دام أكثر من 4 سنوات.

وأضاف قائيدي أن عملية تحرير الفتاتين تمت بعد متابعة مستمرة من قبل مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين مع الجهات ذات العلاقة في قوات البيشمركه والأسايش.

وأكد قائيدي أنهم أخذوا على عاتقهم في مكتب إنقاذ المختطفين والمختطفات وعدًا لأهالي شنكال/سنجار بالاستمرار في عمليات الإنقاذ  والتحرير في أي مكان يتواجد فيه المختطفين، سواء أكانو في العراق أو سوريا.

يذكر أن 3117 شخصًا من الإيزيديين لا يزال مختطفاً لدى داعش شخصًا، منهم 1452 من الإناث، 1665 من الذكور بحسب آخر إحصائية للمديرية العامة لشؤون الإيزيديين في إقليم كردستان والتي صدرت في الثالث من شهر حزيران الجاري.

تم أسر أكثر من 6000 ألف شخص أغلبهم نساء وأطفال ، وتم إبادة قرى كاملة أثناء اجتياح تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" منطقة شنكال/سنجار في الثامن من أغسطس/آب 2014.

الصورة لـ حسين قائيدي بعد تحرير المختطفة الايزيدية 

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.