ads header

دلدار شنكالي - شتوتغارت / ايزدينا

مع اقتراب الذكرى السنوية الرابعة للابادة الجماعية الإيزيدية، يستعد أبناء الجالية الإيزيدية في ألمانيا لإحياء ذكرى الإبادة التي قام بها إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، فيما أوضحت مصادر لموقع ايزدينا أن التحضيرات تتضمن مطالب ستطرح أمام الحكومة الألمانية والمجتمع الدولي من أجل مساعدة الإيزيديين.

وأفاد عضو اللجنة التحضيرية لإحياء ذكرى الإبادة الدكتور سعيد سعدو لموقع ايزدينا "مرت أربعة سنوات على إبادة الإيزيديين في العراق على أيدي تنظيم داعش الإرهابي، في الثالث من آب عام ٢٠١٤ قام التنظيم بمهاجمة السكان المدنيين العزل  في شنكال/سنجار، وبقية المناطق الإيزيدية" مؤكدًا "لقد قام هؤلاء الوحوش بقتل الشباب وكبار السن وأخذ الأطفال والنساء كسبايا".

وأضاف سعدو أنه "رغم اعتراف الأمم المتحدة بممارسات داعش كإبادة جماعية ضد الإيزيديين، إلا أن الإبادة ما تزال مستمرة، وأن العراق وبلدان العالم لم يقوموا بأفعال تذكر لإنصاف الضحايا وعرض الجناة على المحاكم الدولية المختصة بقضايا الإبادات الجماعية للشعوب، كما لاتزال هناك المئات من النساء والأطفال أسرى لدى التنظيم رغم انحسار نفوذه وكسر شوكته".

وأوضح سعدو أن المجلس المركزي الاستشاري الإيزيدي في ألمانيا سيقوم بإحياء هذه الذكرى في مدينة غيسن في الثالث من شهر آب القادم، بهدف لفت انتباه الدول الأوروبية والدول العربية إلى مأساة الإيزيديين كي يتم إنقاذ الأسرى وإنصاف الضحايا والاعتراف بالإبادة الجماعية. 

يذكر أن العديد من الضيوف من الشخصيات السياسية وأساتذة الجامعات وأعضاء منظمات المجتمع المدني وغيرهم سيشاركون في إحياء ذكرى الإبادة، من بينهم سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة نادية مراد والبرفيسور د. هيلكا بروان رئيس ديوان المستشارية الألمانية ووزير التنسيق ما بين جميع وزارات الحكومة الالمانية عن الحزب الحاكم CDU، إضافة للسيد ثورستن شيفر-كومبل نائب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي SPD.

الصورة لـ لاجئة ايزيدية من شنكال في احدى مخيمات قامشلو / رودي سعيد - رويترز

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.