ads header

دلدار شنكالي - شتوتغارت / ايزدينا

تمكن مكتب إنقاذ المختطفين أمس الجمعة من تحرير مختطفة إيزيدية في سوريا بعد أربع سنوات من اختطافها على يد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" من قريتها كوجو في شنكال/سنجار.

وأفاد مدير مكتب إنقاذ المختطفين في دهوك حسين القائيدي لوسائل الإعلام أن الناجية "أنوار" من مواليد قرية كوجو وتبلغ من العمر ٢٠ ربيعًا، وكانت "اختطفت مع عائلتها في شنكال/سنجار في ١٥ آب ٢٠١٤ بعد غزو إرهابيي داعش لبلدة شنكال وإبادة الإيزيديين فيها"، مشيرًا إلى الجهود الحثيثة التي بذلها العاملين في مكتب إنقاذ المختطفين لعدة أشهر من أجل إعادة الفتاة الإيزيدية إلى أهلها.  

وأضاف القائيدي أن مكتب إنقاذ المختطفين التابع للمكتب الخاص للسيد نجيرفان بارزاني مستمر بهذا العمل إلى حين تحرير آخر مختطف ومختطفة إيزيدية من قبضة إرهابيي داعش. 

يذكر أن أكثر من ثلاثة آلاف شخصًا من الإيزيديين لا يزال مختطفاً لدى داعش شخصًا، منهم نحو 1450 من الإناث، و1665 من الذكور بحسب آخر إحصائية للمديرية العامة لشؤون الإيزيديين في إقليم كردستان والتي صدرت في الثالث من شهر حزيران الماضي.

الصورة للاجئة ايزيدية من شنكال / EPA

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.