ads header

دلدار شنكالي - شتوتغارت / ايزدينا

أعلن مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين أمس السبت عن تحرير مختطف ومختطفة إيزيدية من إحدى المدن السورية بعد جهد وعمل ومتابعة من قبل كادر المكتب والعاملين معه.

وأوضح مدير مكتب إنقاذ المختطفين في دهوك حسين كورو القائيدي أن المختطفين وهما كلا من الشابة د . خ وتبلغ من العمر 18 عامًا، والشاب ع . ق ويبلغ من العمر 18 عامًا أيضًا، من أهالي قصبة تل بنات التابع لمدينة شنكال/سنجار، وصلا اليوم إلى إقليم كردستان.

وأوضح القائيدي أنه ومنذ افتتاح مكتب إنقاذ المختطفين نهاية عام 2014، تمكن المكتب من إنقاذ أكثر من نصف الإيزيديين الذين وقعوا في أسر إرهابيي داعش، مشيرًا أن العمل مستمر لإنقاذ ما تبقى من المختطفين الإيزيديين الأبرياء لدى إرهابيي داعش، وأن الجهود مستمرة والبحث دائم عنهم من قبل العاملين في المكتب. 

وأضاف القائيدي "نحن على أعتاب إحياء الذكرى الرابعة لإبادة الإيزيديين في شنكال، نحاول قدر الإمكان من خلال الوسطاء أن نزرع ابتسامة على وجوه أهالي الضحايا، وما يقدمه نجيرفان بارزاني من الدعم  المستمر محل فخر واعتزازنا، ونحن نعاهده ونعاهد أبناء جلدتنا لا سيما أهالي الضحايا بأننا لن ندخر جهدًا في سبيل إنقاذ جميع من تبقوا بيد هؤلاء الإرهابيين".

يذكر أن أكثر من ثلاثة آلاف شخصًا من الإيزيديين لا يزال مختطفاً لدى داعش شخصًا، منهم نحو 1450 من الإناث، و1665 من الذكور بحسب آخر إحصائية للمديرية العامة لشؤون الإيزيديين في إقليم كردستان والتي صدرت في الثالث من شهر حزيران الماضي.

الصورة لنساء ايزديات نازحات من شنكال / AFP

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.