ads header

شيرين الكردي - عفرين / ايزدينا

شاركت العشرات من النساء الكرد صباح أمس السبت في مظاهرة نسائية نظمتها النساء اللاتي اختطف أزواجهن أو أولادهن على يد إحدى فصائل غصن الزيتون وذلك في مركز ناحية جنديرس بعفرين. 

وأفاد مصدر خاص من أهالي ناحية جنديرس لموقع ايزدينا أن مجموعة من النساء تظاهرن ضد الانتهاكات التي تمارسها الفصائل الإسلامية المتشددة التي تسمى بالجيش السوري الحر من اعتقال وتعذيب المدنيين إضافة إلى طلب مبالغ مالية كبيرة مقابل الإفراج عنهم. 

وأوضح المصدر ذاته أن التظاهرة جابت الشوارع الرئيسة في الناحية، وتوجهت صوب مقرات الشرطة العسكرية والجيش التركي، مطالبة بإطلاق سراح الرجال الذين تم التنكيل بهم وتعذيبهم أمس في "الحارة التحتانية" من قبل مجموعة أبو خنجر التابعة لفصيل فيلق الشام الإسلامي.

وأضاف المصدر أن النساء المتظاهرات أصررّن على مطلبهم بإطلاق سراح المعتقلين ومحاسبة مجموعة أبو خنجر التابعة لفيلق الشام، موضحًا أن الشرطة العسكرية والجيش التركي لم يهتموا بالأمر وإنما اكتفوا بتبرير موقفهم بأن ليس لهم سلطة على فيلق الشام، وأن المعتقلين سيتم الإفراج عنهم ريثما ينتهي الفصيل من التحقيق معهم. 

الجدير بالذكر أن فصائل غصن الزيتون الراديكالية كثفت من انتهاكاتها بحق الأهالي المدنيين منذ بداية شهر حزيران الماضي وحتى الآن، وآخرها كان قيام قائد لواء السلطان سليمان شاه المعروف باسم "العمشات" المدعو محمد الجاسم أبو عمشة وشقيقه المدعو سيف والذي يستلم منصب المدير الأمني للفصيل بإصدار أمر لفصيلهم باعتقال جميع الرجال في مركز ناحية شيخ الحديد من عمر 15 سنة وحتى 45 سنة بحجة وجود خلايا نائمة لوحدات حماية الشعب.

الصورة للتظاهرة النسائية في جنديرس
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.