ads header

دلدار شنكالي - شتوتغارت / ايزدينا

تضامن أبناء الجالية العراقية في مدينة دوسلدورف الألمانية مع المظاهرات التي انطلقت في جنوب العراق للمطالبة بحقوق الشعب العراقي وتوفير الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء وتأمين فرص العمل لخريجي الجامعات.

وأفاد مراسل موقع ايزدينا أن المتظاهرين رفعوا شعارات تطالب بالعدالة، وإسقاط النظام، وإبعاد المسؤولين العراقيين الذين فشلوا في إدارة الدولة، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، فيما وصفت بعض الشعارات واللافتات الحكومة العراقية بالطائفية.
وقال أحمد حسن أحد المشاركين في التظاهرة من مدينة دوسلدورف لموقع ايزدينا "نحن أبناء الجالية العراقية في ألمانيا، وقفنا وقفة تضامن مع الشعب العراقي المظلوم في مدينة دوسلدورف، ونطالب بالإفراج عن الأبرياء، وتنفيذ مطالب المتظاهرين في العراق لأن مطالبهم تعتبر أبسط المطالب وهي "توفير الماء والكهرباء والتعيينات للخريجين والتعليم والصحة".
وأضاف حسن أن "العراق تعتبر من أغنى البلدان لكنها تدار من قبل مسؤولين فاشلين وطائفيين، نحن تركنا العراق بسببهم، كانت حجتهم الخلاص من داعش وانتهى داعش في العراق، لكن المسؤولين مستمرون على نهجهم في سرقة مال الشعب وعدم تقديم أي شيء لهم، فالمحافظة الجنوبية تعاني من توفير أبسط مقومات الحياة، كما هو الحال في وسط العراق، فـ إلى متى سيبقى الوضع هكذا؟".

يذكر أن الاحتجاجات الشعبية في العراق بدأت في البصرة في الثامن من شهر يوليو/تموز الجاري، وامتدت إلى بقية المحافظات الجنوبية.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.