ads header

لاوند مصطفى - دوسلدورف / ايزدينا

ضمن مراسيم دينية خاصة بالإيزيديين، تجمع العشرات من أبناء الجالية الإيزيدية في ألمانيا لمشاركة واجب العزاء لأبناء الشهيدة فاطمة حمكي التي قتلت على يد الفصائل المتشددة التي تعرف باسم الجيش الحر في 26 حزيران الماضي.

والتقي موقع ايزدينا بأبناء الفقيدة حمكي، وهم ثلاثة أبناء قدموا إلى ألمانيا في العامين الماضيين، حيث أكد ابنها كاميران لموقع ايزدينا أن والدته قتلت على يد الفصائل المتشددة التي تعرف باسم الجيش الحر في عفرين وذلك بعد قيام هذه الفصائل بمضايقة أهله باستمرار طيلة الفترة الماضية.

وأضاف كاميران أن الفصائل طلبت مرارًا من العائلة الخروج من المنزل، وحاولت طردهم، ولكن والده كان يرفض ويقول لهم: إلى أين سنذهب إذا خرجنا، لا مكان آخر لنا؟.

وعن تفاصيل الحادثة أكد شقيق زوج فاطمة حمكي، لموقع ايزدينا أن الفصائل قامت برمي قنبلة يدوية بالمنزل في منتصف الليل، ما أدى إلى إصابة فاطمة بشظية في الرأس تسببت بوفاتها.

أما ابنها ريبر فتحدث لموقع ايزدينا والدمعة تغمر عيناه، أنه "في يوم ما لا بد أن يأخذ بحقه قانونيًا من المتشددين"، مضيفًا أنه تألم كثيرًا حين سمع نبأ وفاة والدته.

يذكر أن الفصائل المتشددة التي تعرف باسم الجيش الحر، شاركت القوات التركية في العملية العسكرية التي أدت إلى سيطرتها على منطقة عفرين، ما أدى لسقوط ضحايا مدنيين، كما سقطت ضحية أخرى من الإيزيديين في وقت سابق وهو عمر ممو، والذي قتلته ذات الفصائل برصاصة، وكان موقع ايزدينا التقى بابنه الذي روى تفاصيل الحادثة.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.