ads header

دلدار شنكالي - شتوتغارت / ايزدينا

مع اقتراب الذكرى السنوية الرابعة لإبادة الإيزيديين في جبل شنكال/سنجار وسهل نينوى على يد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، يقوم الشباب الإيزيديين والشابات الإيزيديات في مختلف مناطق تواجدهم بالتحضيرات لإحياء هذه الذكرى بهدف التعبير عن ما تعرض له الإيزيديين من ظلم ومأساة.

 وأوضح مراسلو موقع ايزدينا أن الجالية الإيزيدية في ألمانيا ستقوم بإحياء هذه الذكرى في مدينة گيسن وبحضور وفد من الحكومة الألمانية، وستكون هناك تظاهرة أمام مبنى البرلمان الألماني في برلين، وفي العراق ستكون هناك وقفات احتجاجية في جميع مخيمات النازحين الإيزيديين، إضافة إلى مناطق بعشيقة وبحزاني وشيخان وشاريه وخانكي وشنكال والسليمانية، وسيكون هناك تجمعات للجالية الإيزيدية في أمريكا واستراليا أيضاً.

الجدير بالذكر، أن تنظيم "داعش"، اجتاح قضاء شنكال/ سنجار وقرى غرب الموصل، مركز نينوى شمالي العراق، في الثالث من آب 2014، ونفذ إبادة بحق المكون الإيزيدي، فقتل الرجال والشباب وأخذ النساء والفتيات والأطفال سبايا وغنائم للمتاجرة بهم في "أسواق النخاسة"، والاستعباد الجنسي وإرغامهن على التخلي عن دينهن تحت التعذيب والاغتصاب، ثم بيعهن إلى من بقي من ذويهن بمبالغ كبيرة.

وفي السياق وجه المكتب الإعلامي لحزب التقدم الإيزيدي دعوة عامة إلى الإيزيديين للمشاركة في إحياء الذكرى الرابعة للإبادة الجماعية التي وقعت بحق أبناء الشعب الإيزيدي والتي ستقام في مركز مدينة شنكال/سنجار.

من جهته أصدرت مجموعة من الشباب الإيزيديين تبليغ للشارع الإيزيدي عامةً لإحياء ذكرى الإبادة الإيزيدية التي مرت عليها أربع سنوات في مختلف مناطق شنكال/ سنجار  حيث ستكون الأنشطة كالتالي:

- إشعال الشموع على أضرحة الشهداء في الساعة الخامسة من مساء يوم 2/8/2018 وبالتحديد على مقابر الضحايا في حردان.
- وقفة في الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم 3/8/2018 في مجمع (دكوري)، وذلك للتعبير عن المعاناة بمبدأ شبابي إيزيدي خالص، بعيداً عن كل التوجهات السياسية والحزبية لاستنكار تلك الجرائم البشعة التي لحقت بالإيزيديين من قبل الدولة الإسلامية "داعش" بما تضمنه من قتل، وخطف، وتجنيد الأطفال، وتهجير، وتدمير المزارات وغيرها من الجرائم التي شهدها العالم بأجمعه.

كما قالت منظمة يزدا في تصريح لها بهذه المناسبة: تحت شعار "مستقبل الإيزيديين والأقليات الدينية الأخرى في العراق بعد ٤ سنوات من الإبادة الجماعية، وأهمية دور المرأة في القيادة وتحقيق العدالة والمسائلة القانونية"، تقيم منظمة يزدا مؤتمرها الثاني في بغداد وذلك بمناسبة مرور أربع سنوات على بدء حملة الإبادة الجماعية التي شنها تنظيم "داعش" على الإيزيديين في مطلع آب /أغسطس عام ٢٠١٤. المكان : فندق بابل - قاعة كلكاميش - بغداد 

وأصدر أبناء الجالية الإيزيدية في مدينة شتوتغارت نداء جاء فيه: 
"نداء إلى جميع الإيزيديين في مقاطعة بادن فوغتمبيرغ وألمانيا للحضور إلى مدينة شتوتغارت، وذلك لإحياء الذكرى الرابعة من إبادة قومنا الإيزيدي المظلوم في شنگال/سنجار والقرى التابعة لها وقرية كوجو المكان: *شتوتغارت 70173 Marktplatz، الزمان: يبدأ من الساعة 19:00 إلى 21:00 من يوم الجمعة 3 آب 2018.

وأصدرت منظمة ثورة الشباب الإيزيدية نداء إلى أبناء الجالية الإيزيدية في برلين للمشاركة في إحياء الذكرى الرابعة للإبادة الإيزيدية.

الصورة أرشيفية لمظاهرة الجالية الايزيدية في بروكسل 2014 / ايزدينا

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.