ads header

شيرين الكردي - عفرين / ايزدينا

افتتح الإيزيديون في مدينة حلب "بيت الإيزيديين" بحي الشيخ مقصود غربي أول أمس الجمعة تزامنًا مع الذكرى الرابعة للابادة الجماعية الايزيدية، بحضور حشود غفيرة من أبناء الحي من الإيزيديين والكرد والعرب إضافة إلى ممثلين عن البيت الإيزيدي وأعضاء المؤسسات المدنية في الحي. 

وحول هذا الموضوع التقى موقع ايزدينا الرئيسة المشتركة للبيت الإيزيدي في عفرين "سعاد حسو" والتي أوضحت أن افتتاح بيت للإيزيديين كان نتيجة نزوح الأهالي من مدينة عفرين إلى مناطق الشهباء ومدينة حلب بسبب العدوان الشرس الذي نفذته الدولة التركية وفصائل المعارضة المسلحة "الجيش السوري الحر".
وأضافت حسو أن "افتتاح البيت الإيزيدي جاء تلبية لمطالب الإيزيديين وتسيير أمورهم وتقديم الخدمات لهم، وليكون المكتب هو صلة التواصل معهم". 

وحول عمل البيت الإيزيدي في مناطق الشهباء وخاصة مع تواجد أعداد كبيرة من النازحين الإيزيديين في تلك المنطقة، أفادت الرئيسة المشتركة للبيت الإيزيدي في عفرين أن "لديهم نشاطات ثقافية واجتماعية ودينية، كما قاموا بتوثيق أعداد الإيزيديين الفارين من منطقة عفرين إلى الشهباء مشيرة أن أعدادهم قاربت 800 عائلة إيزيدية من مختلف القرى الإيزيدية في عفرين".
وأكدت حسو أن البيت الإيزيدي في حي الشيخ مقصود غربي بحلب سيقوم بأعمال إحصاء عدد الإيزيديين في الحي إضافة لتقديم خدمات لهم. 

وأضافت حسو أن البيت الإيزيدي والإداريين فيه يقومون بحملات التوعية الصحية والثقافية والاجتماعية من خلال زيارة منازل الإيزيديين أو إقامة اجتماعات لهم، إضافة للقيام بواجب العزاء في حال توفي أحد الأشخاص الإيزيديين، وتقديم المساعدات المادية للعائلات الإيزيدية عبر عدة منظمات خيرية مثل منظمة ليبرايد الألمانية واسيد خير هات وغيرها من المنظمات الإنسانية لدعم العوائل الإيزيدية. 

الجدير بالذكر أن فصائل المعارضة الإسلامية المتشددة التي تسمى بالجيش السوري الحر تتعمد تخريب المزارات الدينية الإيزيدية منذ دخولها إلى منطقة عفرين برفقة الجيش التركي، وسبق لموقع ايزدينا نشر عدة مقاطع مصورة تؤكد ذلك.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.