ads header

تحسين شيخ كالو - دهوك / ايزدينا

أعلنت منسقية المجتمع الإيزيدي عبر بيان لها اليوم الخميس، فقدان عضو منسقية المجتمع الإيزيدي زكي شنكالي حياته، جراء قصف الطائرات التركية على شنكال/سنجار أمس الأربعاء.

وجاء في نص البيان الذي وصلت نسخة منه إلى موقع ايزدينا ""في الـ 15 من آب 2018، استشهد عضو منسقية المجتمع الإيزيدي إسماعيل أوزدن، الاسم الحركي زكي شنكالي، عندما كان عائداً من مراسم الذكرى السنوية لمجزرة قرية كوجو، وذلك قرابة الساعة الـ 16:00، أثر قصف تعرضت له المنطقة من قبل طائرات جيش الاحتلال التركي".

وينحدر المناضل مام زكي المعروف عند الإيزيديين في شنكال/سنجار بـ "زكي شنكالي" واسمه الحقيقي  إسماعيل ولقبه الحركي أوزدان، من عشيرة الجيلكا في ولاية باتمان التركية، كما أن والدته من عشيرة الخالتا، وتقيم عائلته في ألمانيا، وابنته ليلى فرمان الدكتورة والناشطة في الشأن الإيزيدي. 

ويقول الصديق المقرب من مام زكي، محمود المارديني لموقع ايزدينا أن "زكي شنكالي كان من ضمن الهيئة العاملة لمنظومة المجتمع الديمقراطي، أي المجلس الأعلى لقيادة البككا في جبال قنديل، وأن زكي شنكالي يعتبر قائد من عائلة مرموقة لهم تاريخ نضالي حيث التحق بقوات الكريلا منذ ثمانينيات القرن الماضي".

ويضيف المارديني أن "مام زكي كان يتردد على شنكال/سنجار منذ عام ٢٠٠٣، وكان له دور كبير في تأسيس الحركة الإيزيدية الديمقراطية الحرة المشهورة بـــ "تفدا"، وأن زكي شنكالي  كان في مقدمة من دافع عن شنكال وأهلها عند بدء هجوم تنظيم "داعش" على شنكال/سنجار في اليوم الأسود المشؤوم 3/8/2014".

يذكر أن طائرات حربية شنت هجمات أمس الأربعاء على مواقع حزب العمال الكردستاني في مناطق باب شلو وأم الذيبان غرب قضاء شنكال /سنجار.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.