ads header


شيرين الكردي - عفرين / ايزدينا

تستمر فصائل المعارضة المعروفة بـ "الجيش السوري الحر" باعتقال المواطنين في عفرين بشكل يومي منذ دخولها إلى المنطقة برفقة الجيش التركي في منتصف آذار الماضي، حيث يتم اعتقال عشرات المواطنين يومياً بتهم مختلفة.

وأفاد مصدر خاص من قرية كباشين لموقع ايزدينا أن فصيل الحمزات قام يوم الخميس الماضي باعتقال مجموعة من المواطنين بينهم كبار في السن من قرية برج حيدر جنوبي غربي منطقة عفرين وسط إطلاق وابل من الرصاص بشكل عشوائي في الهواء.

وأوضح المصدر أن "الشباب الذين تم اعتقالهم، عُرف منهم حتى الآن كل من، سيدو علي سليمان كله خيري 30 عاماً، محمد حسن ناصرو  53 عاماً، فريد سليمان حمو 30 عاماً، باسل عدنان محمد علي  22 عاماً، أحمد محمد سليمان  18 عاماً، وأربعة شباب آخرين من عائلة حسن وهم كل من عبدالحي زكريا حسن  25 عاماً، آدم علي حسن  16 عاماً، أحمد رشيد حسن 22 عاماً، عكيد رشيد حسن  26 عاماً".

وأضاف المصدر أن الفصيل لم يخبر ذويهم حتى الآن التهم الموجهة إليهم، حيث أن الشباب المذكورين تم اعتقالهم من قبل فصيل الحمزات بالاسم، أي أن الاعتقال لم يكن بشكل عشوائي، مضيفًا أن ذويهم يتخوفون من طلب مبالغ مالية ضخمة لإطلاق سراحهم، وخاصة أن عائلاتهم معروفة بأنها ميسورة الحال". 

وفي سياق متصل انتشر مقطع فيديو مصور يظهر تعذيب مدني في ناحية شيه "شيخ الحديد" من قبل أحد عناصر فصيل السلطان سليمان شاه والمعروف محلياً باسم "العمشات" بشكل وحشي، فيما يتوسل المدني في المقطع أبنائه لإرسال جميع ما يملكونه من أموال ليتم إطلاق سراحه. 

وأفاد مصدر خاص أن "المواطن الذي يظهر في الفيديو هو ريزان حسن وهو من أبناء شيه "شيخ الحديد"، وقد تم إرسال المقطع المصور إلى عائلته ليتم ابتزازهم والضغط عليهم للحصول على فدية مالية ضخمة لإطلاق سراحه، وإلا سيتم تصفيته".

وتابع المصدر أنه "وبعد انتشار الفيديو المصور على شبكات التواصل الاجتماعي، هددت المجموعة الخاطفة التابعة لفصيل السلطان سليمان شاه عائلته وذويه بالانتقام من المعتقل "ريزان" بسبب نشرهم الفيديو المصور. 

الجدير بالذكر أنه انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة تصوير تعذيب المدنيين، وإرسال المقطع عبر تطبيق What's App إلى ذويهم للضغط عليهم للحصول على مبالغ مالية ضخمة لإطلاق سراح المعتقل أو تصفيته وقتله.

صورة لمسلحين من فصائل غصن الزيتون أثناء سيطرتهم على منطقة عفرين / Str/AP/dpa
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.