ads header

شيرين الكردي - عفرين / ايزدينا

زار أهالي مدينة عفرين المهجرين من منطقتهم من قبل الجيش التركي وفصائل الجيش الحر التابعة للمعارضة السورية، أضرحة شهداء "مقاومة عفرين في مقبرة سردم" في ريف حلب الشمالي وذلك مع حلول عيد الأضحى. 

وأفاد مراسل موقع ايزدينا أن الأهالي توافدوا من كافة قرى ومدن منطقة الشهباء إضافة لأهالي مخيم "برخدان" في ريف حلي الشمالي إلى مقبرة "سردم" الواقعة في منطقة احرص في ريف حلب الشمالي بمشاركة شخصيات سياسية ومدنية وممثلين عن الإدارة الذاتية في عفرين. 
وألقى عددًا من المسؤولون وممثلي الهيئات والمؤسسات العامة كلمات استنكروا فيها الهجمات التي قام بها الجيش التركي والفصائل المتحالفة معه من تدمير لمقابر الشهداء إضافة لعمليات الخطف وحرق الأشجار والغابات ونهب ممتلكات المدنيين، مناشدين المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته بشكل جدي لإيقاف هذه الانتهاكات.

وأفاد مسؤول العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية بعفرين سليمان جعفر لموقع ايزدينا قائلاً "أي عيد وأي احتفال، ونحن نجتر مرارة البعد عن ديارنا ونستقبل المعزين باستشهاد القائد الإيزيدي الكبير مام زكي شنكالي الذي كنت اعتبره الأمل ومنقذ الإيزيديين بشكل عام".

وأضاف جعفر "كان مام زكي دائم التجوال بين الإيزيديين ويستقبلهم برحابة صدر، دون أن يسأل إيزيدياً عن اتجاهه السياسي، وكان يستقبل ضباط البيشمركة تمامًا كما كان يستقبل قادة وحدات حماية شنكال".

الجدير بالذكر أن قوات الجيش التركي والفصائل الإسلامية في الجيش الحر، قامت في الآونة الأخيرة بجرف وتدمير مقبرتي الشهيدة "آفستا خابور" والشهيد "سيدو" في قرية "قازقلي" بشكل كامل، حيث تضم المقبرتين جثامين عشرات المدنيين الذين قضوا نتيجة القصف التركي على منقطة عفرين.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.