ads header

نوري عيسى - دهوك / ايزدينا

في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه النازحين في مخيمات إقليم كردستان، ونقص فرص العمل، أصدر برنامج الأغذية العالمية بياناً أمس الاثنين أكدت فيه تخفيض الحصص الغذائية أو المساعدات النقدية للنازحين والتي كانت تعيل الكثيرين منهم، فيما عبر عدد من المواطنين النازحين في الإقليم عن تذمرهم وامتعاضهم للقرار الذي سيتسبب بالمزيد من الضغوط المادية عليهم.

وأوضح البيان الذي نشرته منظمة "أكتد" المتعاونة مع برنامج الأغذية العالمية، أن سبب تقليل الحصص يعود للنقص الكبير في التمويل الذي يواجهه حاليًا برنامج الأغذية العالمية.

وأضاف البيان أنه وبسبب القيود في التمويل فإن برنامج الأغذية العالمية مضطر إلى تخفيض قيمة القسائم مؤقتًا، ابتداءً من شهر أيلول/سبتمبر حيث سيتم تقديم حوالة واحدة كل شهرين (بعد أن كانت حوالة كل شهر).

وأشار البيان أنه ليس لدى برنامج الأغذية العالمية ما يكفي من المواد الغذائية لتلبية كامل الاحتياجات المستفيدين، مضيفين أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لإعادة تقديم القسائم كاملة. 

وأوضح البرنامج في البيان أن وبعد توزيع القسائم في الشهر الحالي (أيلول/سبتمبر) سيكون موعد التوزيع التالي في شهرين تشرين الثاني/نوفمبر ولن يكون هناك توزيع في شهري تشرين الأول/أكتوبر، وكانون الأول/ديسمبر، ونوه البيان إلى ضرورة الاقتصاد في النفقات المنزلية. 

وعبر المواطن جلال سيدو وهو سائق تكسي يعمل بين المخيمات على القرار "عندما كان يعطونا قسيمة كل شهر ومع عملي في الأجرة لم نكن نلبي كل احتياجاتنا، والآن أصبحت القسائم لشهرين وذلك للأسف سيصعب من وضعنا ويجعلنا تحت ضغوطات مادية ونفسية أكثر".

يذكر أن برنامج الأغذية العالمية كان يوزع قسائم شهرية على النازحين في إقليم كردستان من خلال منظمة "أكتد" وذلك لتغطية احتياجات اللازمة للعائلة، حيث كانت القسائم تتضمن صرف مبلغ 20 ألف دينار عراقي (حوالي 15 دولار) لكل شخص شهريًا.

الصورة نقلًا عن موقع برنامج الأغذية العالمية

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.