ads header

شيرين الكردي - عفرين / ايزدينا

مع بداية دخول الفصائل السورية المسلحة والجيش التركي إلى عفرين، قاموا بالتضييق على المدنيين الكرد عموماً والإيزيديين خصوصاً، حيث عمدوا إلى اعتقالهم وتهجيرهم وإكراههم بالتقيد ببعض الشعائر الإسلامية كفرض الحجاب في بعض القرى، وآخر تلك المضايقات والانتهاكات كانت اعتقال عدة مدنيين بينهم إيزيديين. 

وأفاد مصدر خاص لموقع ايزدينا أن إحدى الفصائل المسلحة التابعة لما يسمى بـ "الجيش السوري الحر" قامت قبل بضعة أيام باعتقال عدة مدنيين من قرية عين دارة الإيزيدية في عفرين بينهم ثلاثة مواطنين إيزيديين. 

وأوضح المصدر أن المعتقلين هم كل من "خالد حسن العلي ومحمد مصطفى إيبش" وثلاثة مدنيين من عائلة نجار الإيزيدية المعروفة وهم كل من "جمال محمد نجار ونوري محمد نجار ودلكش نوري نجار". 

وأضاف المصدر أنه بعد اعتقال المدنيين الخمسة تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة دون معرفة ماهية التهم الموجهة إليهم، حيث يجهل ذويهم مصيرهم حتى الآن، فيما تتوقع جميع عائلات المعتقلين أن تطلب المجموعة الخاطفة فدية مالية منهم لإطلاق سراحهم. 

الجدير بالذكر أن المدنيين في عفرين يعيشون حالة من الرعب والخوف الدائم، نتيجة عدم وجود الاستقرار والأمان، في ظل عمليات الاعتقال التي يمكن أن يتعرضوا لها في أي لحظة، واتهامهم بالضلوع في التفجيرات والاغتيالات التي تحدث بين فترة وأخرى وتتبناها وحدات حماية الشعب والمرأة.

الصورة لمدني من عفرين بعد سيطرة الفصائل المتطرفة على المدينة
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.