ads header

سلوى الياس - ألمانيا / ايزدينا

عقدت حركة المجتمع الديمقراطي "تف دم"  TEV DEM مؤخرًا مؤتمرها الثالث في بلدة رميلان التابعة لمدينة قامشلو/ القامشلي، تحت شعار "بالمجتمع المنظم الحر نضمن النصر"، بحضور نحو ٥٠٠ عضو من أعضاء الأحزاب والتنظيمات السياسية والمستقلين، حيث انتخب في نهاية المؤتمر كل من زلال بكر وغريب حسو للرئاسة المشتركة الجديدة للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي خلفًا لآسيا العبدالله وآلدار خليل.

وتعليقًا على تصريح آلدار خليل حول تخلي حركة المجتمع الديمقراطي عن العديد من صلاحيات لصالح الإدارة الذاتية، أفاد الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي غريب حسو لموقع ايزدينا "أن المجتمعات لن تنتصر ما لم يشارك فيها كافة فئات المجتمع، ولكن في النهاية لكل فئة مرجعية، ومرجعية جميع هذه الوزارات هي حركة المجتمع الديمقراطي، ولا يعني ذلك أن تنازل الحركة لبعض من مهامها، أن الحركة ستكون بعيدة عن عمل تلك الفئات".

وأضاف حسو أن "المرحلة الحالية هي مرحلة حساسة للغاية وصعبة، حيث أن هدف الحركة الأساسي هو تحرير منطقة عفرين من الاحتلال التركي ومرتزقته".

الجدير بالذكر أن غريب حسو ينتمي للديانة الإيزيدية من قرية قسطل جندو في عفرين، انخرط بالعمل السياسي في الثمانينات، وتعرض للاعتقال عدة مرات من قبل النظام السوري، وكان من المؤسسين الأوائل لحزب PYD، ويعتبر أول إيزيدي يستلم منصب الرئاسة المشتركة في حركة المجتمع الديمقراطي في شمال سوريا.
التسميات:

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.