ads header

تحسين شيخ كالو - دهوك / ايزدينا

عادت المراسيم الدينية إلى معبد لالش أول أمس الأحد بعد صدور قرار من المجلس الروحاني الأعلى للإيزيديين ومن الأب الروحي والمرجع الديني للإيزيديين في العراق والعالم بابا شيخ، بإعادة تفعيل المراسيم الدينية، في خطوة يراها مراقبون رسالة مفادها أن أبناء هذا المكون الديني مستمرون بإقامة مناسباتهم الدينية رغم المآسي.

وأفاد مراسل موقع ايزدينا في شنكال/سنجار أن الآلاف من الإيزيديين زاروا الأحد معبد لالش واستقبلوا العيد بكل فرح وسعادة، حيث أكد أحد المحتفلين لموقع ايزدينا أنهم "وجهوا رسالة للعالم بأنهم أبناء الشمس ويتمنون الخير للإنسانية، وأنهم شعب مسالم ورمزاً للسلام في العالم، وأن فوز الناجية الإيزيدية نادية مراد بجائزة نوبل للسلام خير دليل على ذلك".
وأضاف مراسل الموقع أن الاحتفالات الدينية جاءت بعد مرور أربعة أعوام على الإبادة الجماعية التي جرت في شنكال /سنجار وراح ضحيتها الآلاف من الإيزيديين على يد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، والذي قام أيضاً بتفجير العشرات من المزارات والمراقد الدينية المقدسة.

وكان المجلس الروحاني الأعلى للإيزيديين والأب الروحي والمرجع الديني للإيزيديين في العراق والعالم بابا شيخ، ألغوا المراسيم والأعياد والمناسبات الدينية وأقدسها "جمايا لالش وجمايا شرفدين في شنكال" منذ أربع سنوات، احتراماً لأرواح الشهداء والمخطوفات الإيزيديات التي وقعهن في الأسر لدى تنظيم "داعش".

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.