ads header

تحسين شيخ كالو - دهوك / ايزدينا

أصدر الأمير تحسين سعيد علي، أمير الإيزيديين في العراق والعالم، أمس الخميس بيانًا متعلقًا بحادث وفاة شخصين من شيوخ الشمر قرب منطقة دوميز في شنكال/ سنجار.

وتقدم أمير الإيزيديين في العراق والعالم بتعازيه لقبيلة شمر بشكل عام ولذوي الضحايا بشكل خاص، حسب وصف البيان، مشيرًا إلى العلاقة الأخوية والتاريخية الوطيدة بين قبيلة شمر والإيزيديين على مدى سنين طويلة.

وأكد الأمير علي على أهمية ضبط النفس في الخطابات والمواقف، وخاصة في هذا الوضع الحرج الذي تعانيه المنطقة من قلق أمني وسياسي وأجندات عديدة تهدد الأمن المجتمعي وتسعى لزرع الفتن والتفرقات لغايات عديدة، داعيًا إلى أن يكون القانون والعدالة هما الفيصل في معاقبة كل من تسبب في هذه الجريمة النكراء بحسب وصف البيان.

وطالب أمير الإيزيديين من أبناء قبيلة شمر وأبناء الإيزيديين، بتفويت الفرصة على ما وصفه بالأيادي الخفية التي تحاول العبث في شنكال/سنجار وبيئتها ومجتمعها، داعيًا حكومتي بغداد وأربيل على دعم الاستقرار والأمن في هذه المناطق المنهكة والمتعبة من المآسي والفتن والمؤامرات والويلات.

يذكر أن شخصين من شيوخ قبيلة شمر تم العثور عليهم مقتولين في منطقة بين رمبوسي ودوميز حيث  يتواجد الإيزيديين وضمن المنطقة التي تسيطر عليها القوات الإيزيدية.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.