ads header

متابعة ايزدينا

أصدر تجمع إيزيدية سوريا "HÊS" بيانًا ختاميًا في ختام أعمال المؤتمر الثالث للتجمع الذي عقد في مدينة "لونه" الألمانية تحت شعار "من تحرير عفرين نحو سوريا ديمقراطية لا مركزية".

وأفاد مراسل موقع ايزدينا أن المؤتمر حضره عدد كبير من الأحزاب الكردستانية الفاعلة في سوريا، وممثلين عن أحزاب وجمعيات آشورية وعلوية، إضافة لحضور المؤتمر الوطني الكردستاني KNK وممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في ألمانيا وعدد من الجمعيات والشخصيات البارزة وحشد من أعضاء ومناصري تجمع إيزيدية سوريا "HÊS". 
وأوضح البيان الختامي والذي حصل موقع ايزدينا على نسخة منه، أن سوريا تمر بظروف غير مستقرة وصعبة للغاية، وأن ذلك أثر بشكل سلبي على المكون الإيزيدي، حيث تعرضوا للتهجير القسري من أرضهم التاريخية، وأن القسم الأكبر منهم أصبحوا لاجئين في بلدان مختلفة، وأن وجودهم التاريخي أصبح مهدداً بالفناء.

وأشار البيان الختامي إلى أن تجمع إيزيدية سوريا "HÊS" عقد مؤتمره الثالث لتشكيل نواة عمل متجانسة ووضع خطة عمل تلبي احتياجات المرحلة القادمة.
وأوضح البيان أن المؤتمر قرر بالإجماع على أن يتبنى تجمع إيزيدية سوريا "HÊS" إنشاء "سيوان" يجمع جميع القوى السياسية والمجتمعية والثقافية الإيزيدية في سوريا تحت سقف واحد تمكيناً للعمل المشترك الفعال والمؤثر على أن يكون مقر السيوان الرئيسي على أرض الوطن.

كما قرر المؤتمر إنشاء فروع ولجان له في أكثر من مكان ومنطقة يتواجد فيها الإيزيديين بهدف تنظيم الصفوف والعمل بمهنية لتحقيق أهداف التجمع.

وشددت جميع الكلمات في المؤتمر على "ضرورة إيلاء الأولوية لتحرير عفرين من الغزاة المدعومين من قبل الدولة التركية بشكل مباشر"، حيث أدانت جميع الوفود المشاركة في المؤتمر "الاحتلال التركي لعفرين، كما قرر المؤتمر البدء بنشاطات مختلفة دعماً للأهل في عفرين".

كما قرر المؤتمر تشكيل هيئة من أعضاء تجمع إيزيدية سوريا "HÊS" ومناصريهم لزيارة أرض الوطن في أقرب فرصة ممكنة، وذلك حرصاً على أهمية عودة الإيزيديين من مختلف أنحاء العالم إلى وطنهم وأراض آبائهم وأجدادهم بأسرع وقت ممكن.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.