ads header

شيرين الكردي - عفرين / ايزدينا

في مشهد يعيد إلى الأذهان انتهاكات وأفعال تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، تقوم فصائل المعارضة المسلحة التي تسمى بـ "الجيش السوري الحر" بتدمير وتحطيم أضرحة القبور في منطقة عفرين بدوافع عنصرية وطائفية. 

وحول هذا الموضوع أفاد مصدر خاص من مدينة عفرين لموقع ايزدينا أن إحدى فصائل المعارضة السورية التابعة للجيش الحر، تقوم بتحطيم شَواهد القبور العائدة للمدنيين وخاصة تلك التي نُقش عليها أسماء المتوفين باللغة الكُردية. 

وأوضح المصدر أن فصيل أحرار الشرقية والمعروف محلياً باسم "الشحيطات"  قامت بتحطيم وتدمير قبر عضو حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا "يكيتي" بشير عبد الرحمن محمد من قرية مسكة /Miskê التابعة لناحية جنديرس /Cindirês والذي فقد حياته في 20 آذار /مارس 2014 في منطقة التلل بمدينة حلب ليلة عيد النوروز إثر إصابته بشظايا قذيفة هاون أطلقت من قبل المعارضة المسلحة آنذاك.

وأضاف المصدر أن تلك الفصائل حطمت أيضًا قبر المناضل الكردي محمد نوري ديرسمي وقبر زوجته في زيارة حنان جنوبي قرية مشاله/مشعلة Meşalê التابعة لناحية شرا /شران Şera على الطريق العام حلب - عفرين، وذلك لوجود كتابة كُردية منقوشة على قبره والتي كانت تلبية لوصيته قبل وفاته. 

وأفاد مصدر آخر لموقع ايزدينا أن فصيل الحمزات دمر قبر الكاتب والسياسي الكُردي والقيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكُردي في سوريا "يكتي" كمال حنان في قرية تلفه /تللف Tilfê التابعة لمركز مدينة عفرين، والذي فقد حياته في 3\2\2013 نتيجة طلقة قناص مجهولة أثناء خروجه من منزله في حي الأشرفية بمدينة حلب. 

الجدير بالذكر بأن قوات الجيش التركي قامت بجرف مقبرة الشهيدة آفستا خابور التي تقع قرب قرية خلنير Xelnêrê ومقبرة الشهيد سيدو على جبل قازقله Çi Qaziqli.

الصورة لقبر نوري ديرسمي بعد تدميره
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.