ads header

نوري عيسى - دهوك / ايزدينا

انطلق يوم الخميس الماضي المنتدى الدولي للأقليات في جنيف، حيث كان محور تركيز المنتدى الحادي عشر للأمم المتحدة قضايا الأقليات بمشاركة فعالة من ممثلي الأقليات والمهتمين بأمورهم، وكان العنوان الأبرز في المنتدى عدم امتلاك الجنسية.

وشارك في المنتدى أكثر من 500 شخص من الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية والوكالات الوطنية والإقليمية والمجتمع المدني والحكومات، بهدف وضع توصيات لحماية وتعزيز حقوق الأقليات.

وأفاد مدير المنظمة الإيزيدية للتوثيق ورئيس شبكة تحالف الأقليات العراقية حسام عبد الله في تصريح لموقع ايزدينا أن "مشاركتهم تأتي في إطار تعزيز حقوق الأقليات في العراق ومشاركة معاناة الأقليات في العالم".

وأضاف عبد الله أن "الموضوع الذي تم نقاشه هذا العام هو الحق في الجنسية والهوية للأقليات في العالم"، مؤكدًا أنهم "مهتمون جدًا لتوضيح معاناة الأقليات في المحافل الدولية".

وأوضح عبد الله أن "أجندة المنتدى ركزت على عدة نقاط أهمها: الأسباب الجذرية وعواقب انعدام الجنسية التي تؤثر على الأقليات، ومنع مشكلة انعدام الجنسية عبر نهج قائم على حقوق الإنسان، وانعدام الجنسية الناجم عن الصراعات، والتحركات البشرية الإجبارية، والهجرة التي تؤثر على الأقليات".

وأكد عبد الله أن "المنتدى، سيضع توصيات لتقديمها إلى مجلس حقوق الإنسان في مارس/آذار المقبل".

يذكر أن المنتدى يعقد سنويًا لمدة يومين، يتم فيه مناقشة المواضيع المتعلقة بالأقليات الدينية والعرقية والأقليات من النساء والأطفال المتأثرين بانعدام الجنسية، والنهوض بالمساواة بين الجنسين في القوانين الوطنية.
أنت تشاهد أحدث موضوع
رسالة أقدم

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.