ads header

جميل جعفر - ألمانيا / ايزدينا

أقام التجمع الإيزيدي السوري بالتعاون مع جمعية كانيا سبي والبيت الإيزيدي في زيكن حفلة عيد رأس السنة الإيزيدية في مدينة موسن MÜSEN الألمانية، حيث جرت مراسم الطواف المبارك وتلاوة القول المقدس، وتم الإعلان عن تأسيس اتحاد إيزيدي سوريا بحضور عدد من الشخصيات الملّمة بالشأن الإيزيدي العام.

وأكد عضو الاتحاد الأوروبي آرنا جيريجكه Arne gericke الذي حضر الاحتفال، على ضرورة إيصال آراء الإيزيديين إلى البرلمان الأوروبي للضغط على الحكومة التركية من أجل سحب قواتها من عفرين.

وأوضحت رئيسة الاتحاد المسيحي في ألمانيا السيدة كارين هيبين Karin heppen، أهمية مساندة الاتحاد الإيزيدي السوري والوقوف إلى جانبه، مطالبة الحكومة التركية بإيقاف انتهاكاتها (القتل والاحتلال واغتصاب الأرض..) في الشمال السوري بشكل عام وفي عفرين بشكل خاص.

وباركت عدة جهات وشخصيات تأسيس اتحاد إيزيدي سوريا بينهم (مجلس شنكال-كردستان العراق، مؤسسة ايزدينا الإعلامية، اتحاد الشباب الإيزيدي في ألمانيا، منظمة NAV-YEK في ألمانيا، حزب البارتي في ألمانيا، اتحاد ايزيدي عفرين-سوريا، البيت الإيزيدي في الجزيرة –سوريا، والبيت الإيزيدي في حلب-سوريا). 
وتأتي أهمية هذا الاتحاد الذي تم الإعلان عن تأسيسه كخطوة لتوحيد الصف الإيزيدي عامةً تجاه جميع القضايا والمسائل التي تتعلق بالشأن الإيزيدي على صعيد سوريا وأوروبا، وذلك حسب القائمين عليه.

ويعتبر الاتحاد الأول من نوعه من حيث انضمام الجمعيات والمنظمات الإيزيدية السورية، بهدف توحيد الكلمة والرأي والتكاتف فيما بينهم، وناشد الاتحاد جميع الجمعيات والتنظيمات والمجالس الإيزيدية الأخرى لتوحيد كلمتهم بهدف الحفاظ على الموروث الإيزيدي المقدس.

يذكر أن اتحاد إيزيدي سوريا يضم كل من (اتحاد إيزيدي عفرين، البيت الإيزيدي في الجزيرة، التجمع الإيزيدي السوري، جمعية كانيا سبي، البيت الإيزيدي في زيكن).
أنت تشاهد أحدث موضوع
رسالة أقدم

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.