ads header

صورة للمدنيين أثناء نزوحهم من سري كانيه
زردشت ميديا - سري كانيه / ايزدينا

استشهد 11 مدنياً وأصيب أكثر من 74 آخرين بجروح متفاوتة، بينها إصابات خطيرة بعد استهداف الجيش التركي تجمعاً للمدنيين من أهالي مدن ومناطق شمال سوريا أثناء توجههم لمدينة سري كانيه/رأس العين لدعم مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في حربهم ضد توغل الجيش التركي والجماعات المتطرفة التابعة للمعارضة السورية في مناطق الشمال السوري.

وأفاد مراسل ايزدينا أن من بين المصابين جراء القصف التركي مواطنة إيزيدية من مدينة تربه سبيه/ القحطانية، حيث كانت تشارك في فعالية الدعم.

وأضاف المراسل أن المواطنة الإيزيدية جازية حوران في العقد الخامس من عمرها أصيبت بشظايا في قدميها وأنحاء من جسدها وتخضع للعلاج الآن في مشفى مدينة تل تمر من قبل فرق الهلال الأحمر الكردي.

كما أصيب مراسل فضائية Çira tv محمد حسين رشو في المجزرة التي ارتكبتها طائرات الاحتلال التركي بحق المدنيين الذين توجهوا من مدن إقليم الجزيرة إلى مدينة سريه كانيه/ رأس العين لمساعدتهم ومعالجة الجرحى، ونقل إلى مشفى تل تمر لتلقي العلاج.

ورغم كافة المحاولات الطبية لإنقاذ محمد رشو الذي ينحدر من قرية تلفة بناحية جندريسة في  عفرين، إلا أنه استشهد في مشفى تل تمر.

ويشن الجيش التركي  والجماعات المتطرفة التابعة للمعارضة السورية المسلحة، منذ يوم الأربعاء 9 تشرين الأول، هجوماً عنيفاً على مناطق شمال وشرق سوريا أسفر حتى الآن عن وقوع العشرات من الضحايا في صفوف المدنين والمئات من الجرحى، فيما لم تسلم القرى الإيزيدية في مدينتي سري كانيه/ رأس العين وتربه سبيه/ القحطانية من القصف والهجوم التركي، حيث أفرغت 8 قرى إيزيدية بالكامل من سكانها ونزحوا إلى مركز محافظة الحسكة.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.