ads header

نازدار حسن - كوباني / ايزدينا

افتتح أمس الثلاثاء في مدينة كوباني، معرضاً للصور الضوئية في مركز "باقي خدو" للثقافة والفن، يتضمن نحو خمسين لوحة مصورة، توضح مدى الدمار والخراب الذي لحق بالأماكن الأثرية والمواقع التاريخية في منطقة عفرين.
ويستمر المعرض الذي أقيم تحت عنوان "نداء الحضارة"، ليومين متتالين بهدف الكشف عن انتهاكات الاحتلال التركي بحق الممتلكات الثقافية والإرث الحضاري لمنطقة عفرين بعد احتلال المدينة من قبل تركيا والفصائل المسلحة الموالية لها في آذار 2018.
وسبق المعرض عرض سنفزيون عن الانتهاكات التي مارستها تركيا والفصائل المسلحة في عفرين، بحق آثار المنطقة التي تعود بعضها لآلاف السنين، وتم إدراج بعضها الآخر على لائحة التراث العالمي الإنساني لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وبحسب المشرفين على المعرض فإن الهدف من إقامة المعرض في عدة مناطق في شمال وشرق سورية، هو كشف الانتهاكات التي تمارسها تركيا في منطقة عفرين بهدف محو المعالم الثقافية والأثرية في المنطقة.
بحسب إحصائيات المشرفين على المعرض، فإنه تم توثيق تدمير وتخريب أكثر من 30 موقع أثري ونحو 25 مزاراً دينياً تعود للطوائف العلوية والسنية ولأبناء الديانة الإيزيدية في المنطقة، فيما تقوم تركيا بترميم بعض الآثار العثمانية وذلك بهدف نشر الثقافة التركية فيها تمهيداً لإحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.