ads header

نجبير درباس - دورتموند / ايزدينا

نظمت مؤسسة ايزدينا بالتعاون مع منظمة جفين لتنمية المجتمع، جلسة حقوقية أمس السبت في مدينة دورتموند الألمانية، ناقشت فيها الأوضاع الأمنية التي تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا جراء الغزو التركي، بمشاركة كتَّاب ومثقفين وسياسيين.
وتحدث  خلال الجلسة كلا من ميديا محمود وعلي عيسو ممثلين عن مؤسسة ايزدينا المعنية برصد الانتهاكات، والسيد كاوة عيدو ختاري مدير منظمة جفين القادم من إقليم كردستان، بالإضافة إلى المحامي حسين نورلو نعسو ممثلًا عن الهيئة القانونية الكردية.
وفي ختام الجلسة تم تسليم السيد كاوة ختاري رسالة حقوقية إلى السيد نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كردستان، موقعة من قبل اثنتي عشرة منظمة، وجاء فيها:

إلى فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان

ارتأينا نحن منظمات المجتمع المدني، من مؤسسات حقوقية محلية وإقليمية ودولية، التوجه إليكم بمطالب تعبر عن تطلعات شعوب شمال سوريا تجاه الأزمة الإنسانية التي تعصف بالمنطقة مؤخرًا، وذلك لما كان لحكومة إقليم كردستان من دور فاعل وإيجابي على مر سنوات الأزمة السورية، حيث حملت على عاتقها مسؤولية حماية ورعاية عشرات الآلاف من النازحين من مختلف المناطق الكردية في الشمال السوري.

وعلى ضوء ذلك نتوجه إلى سيادتكم بجملة من المطالب آملين منكم ومن قيادتكم الحكيمة متابعتها ومعالجتها بغية ضمان كرامة الفرد بما يتلائم مع التشريعات الدولية التي تصون حقوق الإنسان، وهي كالتالي:

1- التقدم بخطوات فعلية لأجل الضغط على الحكومة التركية لإيقاف هجماتها العسكرية على مناطق الشمال السوري، حيث تأتي هذه الهجمات بالتعاون مع الفصائل المتطرفة للمعارضة السورية المعروفة بانتهاكاتها المستمرة في عفرين.

2- ممارسة كافة الجهود الدبلوماسية الدولية لدفع المجتمع الدولي لإدانة الغزو التركي والتوجه نحو مجلس الأمن لإصدار مشروع قرار من شأنه إيقاف الحرب الهوجاء.

3- إرسال منظمات إغاثية وإنسانية وحقوقية من إقليم كردستان إلى المناطق التي تتعرض للقصف التركي في الشمال السوري، لمتابعة الأوضاع الإنسانية والحقوقية.

4- تكثيف الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال التركي لمنطقة عفرين الكردية لضمان عودة آمنة للمدنيين المهجرين قسرًا من مناطقهم.
وضمت المنظمات والمؤسسات الموقع على الرسالة الحقوقية كل من:
1-المرصد السوري لحقوق الإنسان 
2- الهيئة القانونية الكردية
3- مركز عدل لحقوق الإنسان 
4- جمعية الدفاع عن الشعوب المهددة
5- منظمة حقوق الإنسان في سوريا (ماف)
6- جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان في النمسا
7- لجنة حقوق الإنسان في سوريا (ماف)
8- منظمة مهاباد لحقوق الإنسان 
9- مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا
10- منظمة كرد بلا حدود
11- مؤسسة ايزدينا لرصد انتهاكات حقوق الإنسان 
12- جمعية هيفي الكردية - بلجيكا

التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.