ads header

متابعة ايزدينا

عبر ممثلو مؤسسات ومنظمات إيزيدية سورية عن استيائهم جراء تجاهل تمثيل شعوب شمال وشرق سوريا في اللجنة المعنية بصياغة الدستور السوري، حيث طالب ممثلو تلك المنظمات والمؤسسات من الأمم المتحدة بضرورة إشراك الإيزيديين في لجنة صياغة الدستور السوري انطلاقًا من الالتزام بما جاء في بيان جنيف1 وتأكيدًا لبنود العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية للأقليات الدينية والعرقية.

والتقى اليوم الجمعة كلا من ممثلي اتحاد إيزيديي سوريا، السادة "جركين نبو، فوزي جولي وفواز أيو"، ومدير مؤسسة ايزدينا علي عيسو، مع مسؤولي مكتب السيد غير بيدرسون المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ضمن سياق اللقاءات والاجتماعات التي يقوم بها ممثلون عن مؤسسات ومنظمات إيزيدية سوريةمع المبعوث الأممي. 

وأكد مسؤولي مكتب السيد بيدرسون في ردهم على مطالب المؤسسات والمنظمات الإيزيدية على حق جميع المكونات الدينية والعرقية السورية بالمشاركة في العملية السياسية، منوهين لأهمية وضع الأمم المتحدة بصورة تطلعات الإيزيديين لدستور سوريا المستقبل.

كما أوضح المسؤولين أهمية صون حقوق الإيزيديين ضمن الدستور، مؤكدين على متابعة السيد بيدرسون لهذه العملية ومراعاته للخصوصية الإيزيدية وتطلعات الإيزيديين وآمالهم من الدستور المزمع كتابته.

وفي ختام الجلسة التي استمرت نحو ساعتين، أكد الطرفان على أهمية استمرار التنسيق المتبادل وتزويد الأمم المتحدة بمجمل التطورات والأحداث التي تهم الشأن الإيزيدي السوري ضمن ورشات عمل ترعاها الأمم المتحدة.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.