ads header

خليل حسن - عفرين / ايزدينا

أصدرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا اليوم الأربعاء بيانًا استنكرت فيه انتهاكات الفصائل المسلحة المتحالفة مع الجيش التركي في منطقة عفرين.

وأوضح البيان الذي حصل موقع ايزدينا على نسخة منه أنه "منذ دخول الفصائل المسلحة بمسمياتها المختلفة منطقة عفرين لمؤازرة الجيش التركي، لم تتوان عصاباتها عن ممارسة أبشع الجرائم بحق أبناء عفرين بمنطق الغزو والغنيمة وبعيدًا عن كل القيم الإنسانية والشرائع السماوية".

وأضاف البيان أن تلك الفصائل قامت بأعمال "سلب ونهب للممتلكات العامة والخاصة، وحرق للبنى التحتية، وتهديم الآثار، وخطف وتعذيب المواطنين، والتوطين بغرض التغيير الديمغرافي، ومنع الأهالي من العودة إلى ديارهم، على مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكناً إلى الآن، رغم الإدانات والنداءات والمناشدات التي طالبت بإخراج تلك العصابات ومحاسبتهم".

وأوضح البيان أن الانتهاكات التي مارستها تلك الفصائل "وصلت إلى حد القتل العلني للمواطنين الذين أرادوا العودة ووقفوا بوجه ممارساتهم وفضحها، وكان آخرها استشهاد السيد أحمد شيخو نائب رئيس المجلس المحلي في بلدة "شيه" وعضو الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا، بعد خطفه وتعذيبه ما أدى إلى وفاته بعد يومين من إخلاء سبيله".

وأدان المجلس الوطني الكردي عبر البيان "العمل الاجرامي وكل الانتهاكات التي تمارسها تلك العصابات التي تتنافى مع لائحة حقوق الانسان"، مشيرًا إلى أنها جرائم "تصل إلى مستوى جرائم حرب وتجري أمام أنظار الجيش التركي الذي يتحمل المسؤولية القانونية بحماية المدنيين وحماية ممتلكاتهم كدولة محتلة"، وأنه يجب عليها "توفير الأمن والأمان والخدمات لهم".

وطالب المجلس تركيا عبر البيان "بوضع حد لهذه الانتهاكات وإخراج هذه الفصائل من المنطقة وتسليم إدارتها وحمايتها لأبناء عفرين"، ودعا المجلس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية "لإدانة تلك الممارسات والتبرؤ من الفصائل التي تقوم بها، لأنها ممارسات لا تمت بشيء إلى قيم الثورة السورية ومبادئها وأهدافها التي ضحى من أجلها الشعب السوري بكافة مكوناته".

وناشد المجلس الدول المؤثرة ومنظمات الأمم المتحدة والحقوقية إلى الوقوف في وجه هذه الأعمال، وتقديم العون لأبناء عفرين ومساعدتهم لتجاوز محنتهم"، كما دعا في الوقت نفسه أهالي عفرين إلى "التكاتف والعمل على العودة إلى ديارهم والتشبث بأرض آبائهم وأجدادهم".

الصورة لنازحين من منطقة عفرين بعد وقوعها تحت سيطرة فصائل غصن الزيتون
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.