ads header

شيرين الكردي - عفرين / ايزدينا

تستمر فصائل المعارضة المتشددة من الجيش السوري الحر بعمليات خطف واعتقال بصفوف المدنيين في منطقة عفرين وتعذيبهم بمختلف الطرق بغية الحصول على مبالغ مالية، فضلًا عن فقدان بعضهم لحياتهم جراء ذلك. 

وأفاد مصدر خاص من عفرين لموقع ايزدينا أن عناصر من فصيل الحمزات والذي يعتبر أحد أكبر الفصائل المسيطرة على منطقة عفرين، والذي يفرض سيطرته حاليًا على قرية الباسوطة وما حولها، اعتقلوا أربعة مواطنين بتهمة حيازتهم على أسلحة وهم كل من "مجيد عبدو عمر 50 عاماً، خيري وليد عمر 27 عاماً، حسين جمعة كُريش 45 عاماً، شادي بطال قدير 40 عاماً". 

وأضاف المصدر أن عناصر فصيل الحمزات اعتقلوا الموطنين الأربعة بعد تفتيش منازلهم ومصادرة هواتفهم المحمولة، وذلك بتهمة "إخفاء أسلحة حربية وصلتهم من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD"، مشيرًا إلى أن عناصر الفصيل اقتادوا المواطنين الأربعة إلى جهة مجهولة دون معرفة أية تفاصيل عنهم حتى الآن.

وأوضح نفس المصدر أن عناصر فصيل الحمزات اعتقلوا في الحادي عشر من شهر تموز/يوليو الجاري عضو المجلس المحلي المشكَّل من قبل السلطات التركية لإدارة قرية باسوطة المدعو شادي خضر، وذلك بعد حصول ملاسنة بينه وبين أحد عناصر فصيل الحمزات وتحوله لعراك بالأيادي، وسط تخوف من الأهالي أن يلقى شادي نفس مصير نائب رئيس المجلس المحلي لناحية شيه "شيخ الحديد" أحمد شيخو الذي قتل على يد لواء سليمان شاه المعروف باسم العمشات. 

الجدير بالذكر أن فصيل الحمزات اشتهر منذ بداية دخوله لمنطقة عفرين بعمليات الخطف والتعذيب وفرض الأتاوات على الأهالي، وهو أيضاً أحد الفصائل التي رفضت التوقيع على ورقة تعهد بالخروج من مدينة عفرين الصادرة عن السلطات العسكرية التركية قبل عدة أيام.

الصورة لمقاتلين من الفصائل المتشددة التي تعرف باسم الجيش السوري الحر / AP
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.