ads header

شيرين الكردي - عفرين / ايزدينا

أصدر جيش الإسلام، إحدى الفصائل الإسلامية في المعارضة السورية والذي تم إخراجه من منطقة غوطة دمشق إلى الشمال السوري عبر اتفاقات سياسية، إصدارًا مرئيًا جديدًا يتضمن مصطلحات شبيه بالمصطلحات التي كان تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" يستخدمها في إصداراتها المرئية. 

ويتضمن الإصدار المرئي الجديد لجيش الإسلام أغنية إسلامية ويظهر فيها قائد عسكري يخطب في المقاتلين، داعين إياهم للتمسك بالثوابت الجهادية دون أي إشارة "لمصطلحات الثورة"، حيث يتضمن المقطع مصطلحات إسلامية جهادية مثل "المجاهدين، جهاديين، الأمة الإسلامية، شرع الله" والعشرات من الكلمات والمصطلحات الشبيهة. 

ويظهر الإصدار المرئي قيام الفصيل الإسلامي بإنشاء حلقات دعوية للتجييش والتحشيد للجهاديين في إحدى قرى مدينة عفرين التي احتلتها القوات التركية والمعارضة السورية المسلحة، كما يظهر في الإصدار أطفال صغار وشبان لا يتجاوز أعمارهم 16 سنة وهم يستمعون لخطبة أحد القادة العسكريين ذات الصبغة والتعبيرات الإسلامية الجهادية. 

ويتضمن الإصدار أيضًا مقاطع مصورة تظهر قيام الجيش الراديكالي المتشدد بإنشاء مقرات تدريب للمقاتلين "المجاهدين" في منطقة جبلية تشبه جبال منطقة جبل ليلون في ناحية شيراوا بعفرين. 

الجدير بالذكر أن فصيل جيش الإسلام هو تنظيم إسلامي راديكالي متشدد، كان ينشط في غوطة دمشق ويحارب قوات جيش النظام السوري، وكان يترأسه زهران علوش الذي قتل بغارة روسية على مقره والذي دعى في عدة خطب له إلى "إنهاء حكم العلويين في سوريا واسترداد أمجاد بني أمية" حسب تعبيره.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.