ads header

لاوند مصطفى - دوسلدورف / ايزدينا

يقام كل عام في العاصمة الألمانية برلين كرنفال الثقافة، الذي يشارك فيه آلاف الفنانين، فضلًا عن حضور الملايين من الجمهور، حيث شهد الكرنفال هذا العام عرض تمثيلي للحرب التي شهدتها منطقة عفرين من قبل فصائل متشددة من الجيش الحر بالتحالف مع الجيش التركي.

وتضمن العرض التمثيلي، الحياة التي كانت تشهدها المدينة قبل الحرب التي أعلنتها تركيا على عفرين في العشرين من شهر شباط/يناير الماضي، عبر لوحات من الرقص الفلكلوري العفريني، إضافة لمشهد تمثيلي لعب فيه نحو 20 فتاة وشاب دور الضحايا المدنيين الذين تم استهدافهم بالمدفعية والصواريخ من قبل الجيش التركي والفصائل المتحالفة معه.
وأفاد وليد حبش وهو عضو بالفرقة المشاركة لموقع ايزدينا أن هدفهم من المشاركة في المهرجان هو "رغبتهم كنشطاء بتقديم صورة عن الحرب والجرائم المرتكبة في عفرين، وإيصال الحقائق التي حدثت فيها"، مضيفًا أن الجمهور أبدى إعجابه بالعرض وتضامنه مع الشعب الكردي.

وأكد حبش أن فرقتهم نجحت في كسب تفاعل الحاضرين مع فقرتهم، مشيراً إلى أن الفرقة نجحت في إيصال رسالة عن معاناة الشعب الكردي بطريقة فنية راقية بعيدة عن التعصب.

يذكر أن "كرنفال الثقافة" يعتبر من أهم المهرجانات السياحية في ألمانيا، ويقام منتصف شهر أيار/مايو من كل عام، والهدف منه الابتعاد عن مظاهر وأشكال العنصرية، والتفرقة بين الناس على أساس الجنس أو اللون، أو الثقافة.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.