ads header

نوري عيسى - دهوك / ايزدينا

عصفت أمطار قوية بمناطق كردستان العراق، فيما تضررت أغلب المخيمات في الإقليم، من مخيمات دهوك إلى مخيمات سردشتي في سنجار، حيث تضرر النازحين من جراء الفيضانات والرياح القوية، ما أدى إلى خسارتهم لممتلكاتهم كالمنازل والمحال التجارية والسيارات، وسببت أزمة جديدة تضاف إلى مأساتهم اليومية.

كمال جميل، نازح في مخيم شاريا صاحب كافتيريا صغيرة قال لموقع ايزدينا "لقد جرفت الفيضانات محلي معها، وفقدت معظم ما فيها، لقد افتتحت المحل مؤخرًا لأكسب منه رزقي لكني خسرته بسبب الفيضانات، لقد تضررت كثيرًا، وتركت المحل بما فيه، ولم أخرج منه شيئًا لأني حزنت عليه".

وفقد المئات في معظم مخيمات كردستان ممتلكاتهم، فيما سويت مخيمات زردشتي هي الأخرى بالأرض، وفتح المواطنون في ناحية الشمال/شنكال بيوتهم لنازحي زردشتي، فيما بادر مجموعة من الشباب المتطوعين بإطلاق مبادرة باسم (مبادرة أنا متطوع-أزمة الأمطار)، وذلك للوقوف على الأضرار التي حصلت في مخيمات النازحين في دهوك وشنكال/سنجار، وحشد الدعم لمساعدة المحتاجين والمتضررين من الفيضان، حيث تقوم المبادرة باستقبال الإحصائيات عن الأضرار الناجمة والحالات الخاصة.
وفي ذات السياق تحدث زيد الشيخ وهو ناشط مدني وأحد المشاركين في المبادرة لموقع ايزدينا "نحن مجموعة أشخاص نازحين وآخرين من مختلف المناطق، قمنا بإطلاق الحملة كحالة طارئة، نحن قرابة 20 شخص، لدينا كروب خاص من أجل القيام بإحصائيات خاصة بدأ عمله في اليوم الأول من الأمطار أي قبل يومين، حين أصبحت الفيضانات في معظم المخيمات والآن نحن مستمرين في إرسال التقارير إلى الصليب الأحمر ومنظمات المجتمع المدني الأخرى".
وأشار زيد إلى أن "المبادرة تتوسع كون الشباب ينضمون إليها لمساعدة أهلهم النازحين والمتضررين، وهناك تواصل مع جميع الجهات، جبل سنجار، شيخان، خانك، شاريا، جمشكو وقاديا، وأغلب المخيمات يتم التواصل معها طوال الوقت، على أمل أن تمر هذه الأزمة الصعبة بسلام".

يذكر أنه في الوقت الذي أطلق الشباب هذه المبادرة تستمر الأمطار في الهطول في كردستان، فيما حذرت الأرصاد الجوية من عواصف رعدية في الأيام المقبلة.

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.