ads header

شيرين الكردي - عفرين / ايزدينا

انفجرت ظهر اليوم الأربعاء سيارتان مفخختان وسط مدينة عفرين مخلفًة عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين. 

وأفادت مصادر خاصة من داخل مدينة عفرين لموقع ايزدينا أن سيارة مفخخة من نوع "فان" انفجرت حوالي الساعة 12:40 قرب دوار كاوا المقابل لسوق الهال القديم مخلفة خمسة قتلى وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين أغلبهم إصاباتهم خطرة. 

وأضاف المصدر أن بعض الجثث تفحمت فور انفجار السيارة المفخخة، ما تسبب بحالة من الهلع والخوف لدى المدنيين الذين بادروا إلى إغلاق جميع محالهم التجارية وخاصة بعد سماع صوت انفجار آخر من جهة شارع الفيلات. 

وأوضح المصدر ذاته أن انفجار آخر وقع اليوم على طريق الاوتستراد الغربي نهاية "شارع الفيلات" قرب مشفى ديرسم، ما تسبب بوقوع عدد من الجرحى دون التأكد من وجود قتلى حتى لحظة إعداد الخبر، إضافة لوقوع أضرار مادية كبيرة بالسيارات المركونة على الأتستراد، وأضرار كبيرة في بناء سكني قرب مكان التفجير. 

إلى ذلك وجه عدد من النشطاء الكرد في عفرين أصابع الاتهام إلى فصيل المعتصم وذلك بسبب حصول اشتباكات عنيفة ليلة أمس بين الفصيل المذكور والجبهة الشامية قرب دوار كاوا ، ما أدى لمقتل عنصر من فصيل المعتصم وإصابة آخرين بجروح من الفصيلين، فيما وجه آخرون أصابع الاتهام إلى فصيل فيلق الرحمن الذي تم تهجيره من الغوطة، حيث أن التفجير الأول استهدف أحد الشرعيين في جيش الإسلام "أبو عبد الرحمن كعكة"، والذي نجى من التفجير .

الجدير بالذكر أنها المرة الأولى التي تنفجر فيها سيارات مفخخة وسط مدينة عفرين منذ سيطرة الفصائل المعارضة الراديكالية التي تسمى بالجيش السوري الحر والجيش التركي على المدينة في الثامن عشر من شهر أذار/مارس الماضي.
التسميات: ,

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.