ads header

 زردشت ميديا - سري كانيه / ايزدينا

قال مراسل ايزدينا إن ثماني قرى يقطنها الإيزيديون في ريف مدينة سري كانيه/ رأس العين تم إفراغها بشكل كامل من سكانها نتيجة القصف التركي المتواصل منذ يوم الأربعاء، حيث نزح أغلب أهالي القرى باتجاه محافظة الحسكة.

وكان الأطفال والنساء في قرية تل خاتون الإيزيدية التابعة لناحية تربه سبي/ القحطانية نزحوا من قريتهم أيضاً قبل يومين هربًا من القصف العشوائي.

ووثق موقع ايزدينا نزوح نحو ثلاثمائة شخص من الإيزيديين حتى الآن من مناطقهم في شمال وشرق سوريا، منذ بدء الغزو التركي على المنطقة برفقة الجماعات المسلحة المتطرفة التابعة للمعارضة السورية.

وأكد مراسل الموقع أن الإيزيديون في قرى السكرية، تل البنات، علوك، دردارا، بريف سري كانيه/ رأس العين، نزحوا بشكل شبه كامل عن قراهم، فيما نزح معظم سكان حي الصناعة المعروف باسم حي زرداشت في مدينة سري كانيه/ رأس العين، بما فيهم الإيزيديون نتيجة تعرض الحي لهجمات عسكرية جوية مكثفة من قبل الجيش التركي.

الجدير بالذكر أن الجيش التركي والفصائل الراديكالية المتعاونة معه يشنون منذ أول أمس الأربعاء هجوماً عنيفاً على مناطق شمال وشرق سوريا بدءاً من منطقة ديرك على المثلث الحدودي ما بين سوريا والعراق وتركيا وصولاً إلى ريف مدينة كوباني الغربي على نهر الفرات في إطار عملية عسكرية أطلق عليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اسم" نبع السلام".

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.