ads header


حسام حمو – هولير / ايزدنيا

وسط تجمع للإيزيديين في بحزاني/ شمالي الموصل تم إفتتاح مزار ناسردين أمس السبت، بمشاركة رجال الدين الذين باركوا الإفتتاحية بالمراسيم الدينية، حيث تم ترميمه مؤخرًا بعد أن قام تنظيم الدولة الإسلامية بتفجيره أثناء سيطرته على البلدة.

المزار الذي استغرق ترميمه أربعة أشهر من العمل المتواصل، شارك في إفتتاحيته كل من السيد عصمت تحسين بك، بابا جاويش، البيشمام، بابا كافان، بالإضافة إلى شخصيات دينية وإجتماعية أخرى جاءت من مناطق مختلفة، وفقًا لما صرح به الناشط خيري كدي لموقع ايزدينا، مضيفًا كدي أن المزار تم ترميمه بجهود تطوعية للخلمتكارين ومن نفقة الشيخ خلف محمود المهتي، (الخلمتكار هم الأشخاص الذين يقومون بخدمة المزارات الدينية).

تعرض 86 مزار ومرقد ديني للإيزيدين إلى التدمير من قبل تنظيم الدولة الإسلامية بعد سيطرته على مدنهم وقراهم في آب 2014 وفقًا لإحصائية المديرية العامة لشؤون الإيزيدية في وزارة أوقاف حكومة إقليم كردستان.



إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.