ads header


متابعة: ميديا محمود / ايزدينا

وثق الباحث التاريخي داود مراد ختاري 7400 ضحية من ضحايا حملة الإبادة الجماعية "الجينوسايد" التي تعرض لها المجتمع الإيزيدي في آب 2014 من قبل تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وأوضح ختاري في تصريحه لموقع ايزدينا أنه استطاع توثيق أسماء هذه الضحايا في أحدث إحصائية، مشيراً أنه يعتقد أن عدد الضحايا الإجمالي يبلغ نحو تسعة آلاف ضحية، مضيفاً أنه مستمر في توثيق أسماء بقية الضحايا.

وأضاف ختاري أنه تم تدوين المعلومات المتعلقة بكل ضحية وفق جدول يتضمن "الاسم الثلاثي، المواليد، الجنس، القرية أو المجمع، العشيرة، تاريخ اختطافه، تاريخ استشهاده، تاريخ النجاة، نوع الجريمة، مكان الجريمة، وصورة للضحية".

وبلغ أعداد الناجين الايزيديين وفقاً لتوثيق الباحث داود ختاري، 4046 منهم 2748 من النساء، أما المفقودين والمخطوفين لدى تنظيم الدولة الاسلامية فقد بلغ 1835 منهم 668 من النساء.

وبلغت أعداد المقابر الجماعية التي تمت اكتشافها منذ تحرير المناطق من سيطرة قوات تنظيم الدولة الاسلامية، إلى 76 مقبرة جماعية، كما أن عدد المزارات التي فجرها التنظيم بلغ 68.

الجدير بالذكر أن الإيزيديين تعرضوا لإبادة جماعية على يد تنظيم "داعش" خلال هجمات الأخير على شنكال /سنجار في 3 آب 2014، راح ضحيته الآلاف من الأطفال والنساء الإيزيديات اللاتي اختطفن وأسرن وتم استخدامهن كسبايا.

الصورة لنساء ايزيديات لاجئات / Jodi Hilton

إرسال تعليق

ezdina

{picture#https://plus.google.com/u/0/104569944093799629657} YOUR_PROFILE_DESCRIPTION {facebook#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

Image 1 Title

Image 1 Title

Image 2 Title

Image 2 Title

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.